لجنة الحج السورية تفتح باب التسجيل لـ 100 حاج في كردستان العراق

بدء تسجيل الحجاج السوريين في مكاتب الحج- 28 من آذار 2019 (لجنة الحج السورية)

ع ع ع

أعلنت لجنة الحج العليا السورية فتح باب التسجيل للراغبين بأداء الفريضة في كردستان العراق وما حولها من المناطق السوري.

وقالت اللجنة التابعة للائتلاف المعارض، في بيان لها عبر “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 2 من نيسان، إنها أخذت الموافقات اللازمة من السلطات المسؤولة لسفر 100 حاج سوري من مطار أربيل لأداء الفريضة والعودة إليه.

ودعت اللجنة الحجاج السوريين في كردستان العراق وما حوله، وكذلك المقيمين في المناطق السورية القريبة منه، التسجيل في العنوان ” هولير ازادي طريق كركوك جانب جامع ازادي الكبير”.

ويبدأ التسجيل في 7 من نيسان الحالي، برسم عشرة آلاف دينار عراقي، في حين تبلغ قيمة الدفعة الأولى 2100 دولار أميركي، أما قيمة الدفعة الثانية فتحدد لاحقًا بعد توقيع عقود الطيران.

وتدير لجنة الحج ملف الحج منذ الأول من أيار 2013، بعد سحبه من النظام السوري وتسليمه للائتلاف من قبل السعودية، عبر مكاتب في داخل سوريا وتركيا والأردن والإمارات والكويت وقطر ولبنان ومصر، في حين تعتبر المرة الأولى التي يخرج بها حجاج سوريون من مطار أربيل.

وكانت اللجنة وقعت مع وزارة الحج السعودية عقود الحجاج السوريين للموسم الحالي، في شباط الماضي، بزيادة 3500 حاج عن  العام الماضي البالغ 19 ألف حاج.

وتتبع لجنة الحج السورية العليا عادة آلية في اختيار المقبولين لموسم الحج، تقوم على اختيار 65% منهم وفق نظام الأكبر سنًا، و35% منهم وفق نظام القرعة.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة