fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مؤسسة ماليزية تبدأ ببناء قرية للنازحين في إدلب

مساعدات ماليزية لأسر نازحة في إدلب (وكالة الأناضول)

ع ع ع

بدأ “المجلس الاستشاري الماليزي للمنظمات الإسلامية” (مابيم) ببناء قرية للنازحين في مدينة إدلب.

وقال موقع صحيفة “نيو ستريت تايم” الماليزية اليوم، 3 من نيسان، إن القرية التي تحمل اسم “بيركامبونجان أمة ماليزية”، ستستوعب 100 عائلة في 100 منزل، كما ستضم عيادة متنقلة وملعبًا ومدارس ومسجد.

ونقل الموقع عن الرئيس التنفيذي لـ “مابيم”، أحمد ساني عربي القاهري، أن القرية ستبنى بكلفة 3 ملايين رينغيت ماليزي (أكثر من 735 ألف دولار أمريكي).

وبدأت أعمال بناء القرية مؤخرًا وستستغرق مدة سبعة أشهر قبل أن تصبح جاهزة للسكن، وفق الموقع.

وأضاف القاهري أن “مابيم” تعتزم توزيع مساعدات بقيمة 500 مليون رينجيت (أكثر من 122 مليون دولار أمريكي) على اللاجئين السوريين في لبنان.

وقدر الموقع المساعدات التي تقدمها “مابيم” للسوريين بقيمة 5 ملايين رينغيت ماليزي (أكثر من مليون ومئتي ألف دولار أمريكي)، تتألف من 20 حاوية من الاحتياجات الأساسية.

وتسهم ماليزيا بشكل سنوي، بتقديم المساعدات للاجئين السوريين في دول الجوار، وللسوريين المتضررين من الصراع داخل سوريا.

ويقوم “المجلس الاستشاري الماليزي للمنظمات الإسلامية” (مابيم) بدور أساسي في تقديم تلك المساعدات، ويتلقى تبرعات من الماليزيين لهذا الغرض.

كما تسهم جهات ماليزية أخرى في مساعدة اللاجئين والنازحين السوريين، ومؤخرًا، قدم اتحاد طلبة ماليزيا في تركيا، عبر هيئة الإغاثة التركية (İHH)، مساعدات إنسانية لـ 40 عائلة سورية في ولاية كلّس جنوبي تركيا، في شباط الفائت.

وتضمنت المساعدات مواد غذائية وبطانيات وألبسة شتوية، لتخفيف أعباء فصل الشتاء عن اللاجئين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة