fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تقرير حقوقي: 334 شخصًا قتلوا في سوريا خلال آذار 2019

عناصر الدفاع المدني ينقذون مدنيين أصيبوا بقصف طائرات روسية في كفريا والفوعة بريف إدلب 22 آذار 2019 (الدفاع المدني السوري)

عناصر الدفاع المدني ينقذون مدنيين أصيبوا بقصف طائرات روسية في كفريا والفوعة بريف إدلب 22 آذار 2019 (الدفاع المدني السوري)

ع ع ع

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الانسان” حصيلة الضحايا والانتهاكات الحاصلة ضد المدنيين في سوريا، خلال شهر آذار الماضي.

وقالت الشبكة في تقريرها الصادر اليوم، الأربعاء 3 من نيسان، إن 334 مدنيًا قتلوا في سوريا خلال آذار الماضي، بينهم 85 طفلًا و63 سيدة، واثنين من كوادر الدفاع المدني والكوادر الإعلامية، معظمهم على يد قوات الأسد وحلفائها الروس.

وبين التقرير أن قوات الأسد كانت مسؤولة عن مقتل 78 شخصًا خلال آذار، بينهم 24 طفلًا و13 سيدة، إضافة لـ 76 أخرين قضوا على يد القوات الروسية بينهم 13 طفلًا و8 سيدات.

وأضاف أن 357 حالة اعتقال تعسفي بينهم 16 طفلًا و26 سيدة على يد أطراف النزاع في سوريا، وحملت قوات الأسد والروس النسبة الأكبر منهم، والتنظيمات الإسلامية 21 منهم.

كما أشار التقرير إلى أن التنظيمات الإسلامية في سوريا كانت مسؤولة عن مقتل 33 شخصًا بينهم طفلان، لتتحمل “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مقتل 18 آخرين بينهم تسعة أطفال وسيدة.

ووثقت الشبكة خلال آذار الماضي 13 مجزرة في سوريا، إلى جانب توثيق 30 شخصًا قتلوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

وكانت الشبكة السورية وثقت في تقرير سابق لها، مقتل 246 مدنيًا،خلال شباط الماضي، من بينهم 54 طفلًا و50 سيدة.

وقتل، في شباط الماضي، 29 شخصًا بسبب التعذيب 26 منهم على يد قوات الأسد، وواحد على يد المعارضة السورية، وواحد على يد “قسد” وآخر لم تحدد هوية القاتل.

وأكدت المنظمة في تقريرها أن الهجمات الواردة فيه تشكل انتهاكًا للقانون الإنساني العرفي، كما أنها تعد خرقًا لقراري مجلس الأمن رقم 2139 و2254 القاضيين بوقف الهجمات العشوائية، وأيضًا القرار رقم 2286 القاضي بوقف الانتهاكات والتجاوزات التي ترتكب في النزاعات المسلحة ضد العاملين في المرافق الطبية الأخرى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة