fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بوتين: عثرنا على جثة الجندي الإسرائيلي بالتنسيق مع الجيش السوري

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (الى اليسار) والرئيس الروسي فلاديمير بوتين- 4 نيسان 2019 (اوفر جندلمان تلغرام)

ع ع ع

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا عثرت على رفات الجندي الإسرائيلي، زخاريا باومل، بالتنسيق مع قوات النظام السوري، بحسب قناة “الأخبار 13” الإسرائيلية.

وقال بوتين، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في موسكو اليوم، الخميس 4 من نيسان، إن “روسيا عثرت على جثة الجندي بالتنسيق مع الجيش السوري، وإن جنودنا جلبوه إلى إسرائيل”، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

من جهتها قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن بوتين قال في بداية الاجتماع مع نتنياهو، “كما تعلمون، عثرت قواتنا مع القوات السورية على جثة الجندي وقد فعلنا ذلك حتى تتمكن أسرته من وضع إكليل من الزهور على قبره”.

وأضاف بوتين أن الأمر لم يكن بهذه البساطة، في حين شكر نتنياهو الرئيس الروسي، وقال، “أشكرك يا صديقي على ما فعلته”.

وكانت تل أبيب أعلنت استعادة جثة جندي قتل في معركة السلطان يعقوب التي جرت بين القوات الإسرائيلية والجيش السوري في أثناء اجتياح لبنان في 1982.

وأعلن رئيس مديرية شؤون جيش الدفاع الإسرائيلي اللواء، موتي ألموز، أمس استعادة جثة العريف الإسرائيلي زخاريا باومل، بعد عملية نفذتها شعبة المخابرات الإسرائيلية تحت عنوان “الغناء المعزوف” استغرقت أشهرًا ووصلت ذروتها الأسبوع الماضي، بحسب ترجمة عنب بلدي.

ولم يصرح النظام السوري حتى إعداد التقرير حول كيفية التنسيق مع روسيا بشأن إعادة جثة الجندي الإسرائيلي.

وجرت معركة السلطان يعقوب إبان اجتياح القوات الإسرائيلية البقاع الغربي، إذ حدثت مواجهات عسكرية بينها وبين قوات النظام السوري وقوات المقاومة الفلسطينية (الصاعقة) وقوات لبنانية.

واستمرت المعركة ست ساعات وأسفرت عن إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية وفقدان ثلاثة جنود، زخاريا باومل ويهودا كاتس وتسفي فيلدمان، اعتبرتهم تل أبيب في عداد المفقودين منذ ذلك الوقت.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زار موسكو في 2016، واستلم منها دبابة تعود إلى الجنود الثلاثة، كان الجيش السوري استولى عليها في المعركة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة