fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لاعب سوري ينسحب من مواجهة إسرائيلي في بطولة “تركيا الرابعة المفتوحة”

انسحاب لاعب سوري من منافسات بطولة تركيا المفتوحة بعد مواجهة لاعب إسرائيلي (الهيئة السورية للرياضة والشباب)

انسحاب لاعب سوري من منافسات بطولة تركيا المفتوحة بعد مواجهة لاعب إسرائيلي (الهيئة السورية للرياضة والشباب)

ع ع ع

انسحب اللاعب السوري الناشئ بشير القاسم من منافسات وزن 42 كيلوغرامًا في بطولة تركيا الدولية الرابعة المفتوحة برياضة كيك بوكسينغ التي انطلقت اليوم، الجمعة 5 من نيسان.

وانطلقت منافسات بطولة تركيا الدولية الرابعة المفتوحة برياضة كيك بوكسينغ بمشاركة 2300 لاعب ضمن 360 ناديًا يمثلون 40 دولة، من بينها إيرلندا وبريطانيا والنرويج وأذربيجان وتونس والأردن والعراق، وفق ما قالت “الهيئة السورية للرياضة والشباب”.

وقال المتحدث باسم “هيئة الرياضة والشباب”، عروة قنواتي، لعنب بلدي إن اللاعب السوري الناشئ بشير القاسم انسحب من منافسات وزن 42 كيلوغرامًا في البطولة بعد أن وضعته القرعة أمام لاعب إسرائيلي.

وقال مدرب اللاعب الناشئ، علاء الشيخ نايف، لعنب بلدي إنه “من الطبيعي اتخاذ هذا الموقف من قبل الأحرار الرياضيين ولا يمكن مواجهة الكيان الصهيوني أبدًا في المنافسات الرياضية، وهو إجراء طبيعي بالنسبة لنا نعبر فيه عن مبدئنا وإخلاصنا لقضيتنا”.

ونقلت صفحة “الهيئة العامة للرياضة والشباب” عن مدرب المنتخب عبد الله الجزائري قوله إن “انسحاب بشير من المواجهة نصر لنا كفريق سوري حر، في العرف الرياضي خسرنا مباراة، ولكننا كسبنا المبدأ والموقف، نحن لا نعترف بالكيان الصهيوني ولا بلاعبيه”.

ويأتي الانسحاب بعد أيام على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.

ويشارك في البطولة عن فئة الناشئين والشباب اللاعبون السوريون: براء حذيفة وحمزة محمد علي وبشير قاسم ومحمد الشيخ وعلي حيدر المرمور وعبد الرحمن محمد علي.

ويشارك اللاعب سارية الجزائري عن فئة الرجال.

وتشهد البطولة مشاركة أسماء دولية بارزة في رياضات الكيك بوكسينغ والموي تاي، كبطل العالم الأردني عدي أبو حصوة، وبطل العالم برياضة الموي تاي التركي سيردار، وبطل كأس العالم لعام 2019 في هولندا، محمد يوسف.

ووصل المنتخب السوري ليل الأربعاء الماضي إلى مدينة أنطاليا التركية، وتم تأمين مصاريف البطولة والسفر والإقامة بـ”جهود ذاتية فيما بينهم”، وفق “الهيئة السورية”.

وتعتبر المشاركة هي الأولى عن فئة الناشئين والشباب، وفق “الهيئة”.

وكان المنتخب “السوري الحر” رفع ميداليتين برونزويتين ضمن منافسات كأس العالم للأندية، في البطولة التي أقيمت في تركيا أيضًا، في تشرين الثاني من العام الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة