في يوم الطفل الفلسطيني.. 241 طفلًا فلسطينيًا قتلوا في سوريا

أطفال فلسطينيون في مخيم دير بلوط شمالي حلب في آذار 2019 (مجموعة العمل الفلسطينية)

camera iconأطفال فلسطينيون في مخيم دير بلوط شمالي حلب في آذار 2019 (مجموعة العمل الفلسطينية)

tag icon ع ع ع

وثقت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” أعداد الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا في سوريا منذ بداية الحرب في عام 2011.

وقالت المجموعة في تقرير عبر موقعها الرسمي اليوم، الجمعة 5 من نيسان، إن 241 طفلًا فلسطينيًا قضوا بسبب الحرب في سوريا لغاية اليوم، بينهم 123 قتلوا جراء القصف.

وأضاف التقرير، أن 15 طفلًا من الأطفال الفلسطينيين قتلوا برصاص قناص، و11 بطلق ناري، و22 طفلًا نتيجة الغرق، وطفلان تحت التعذيب، إضافة لـ 22 آخرين نتيجة تفجير سيارات مفخخة.

كما أن 34 طفلًا شملهم التقرير قتلوا نتيجة الحصار ونقص الرعاية الطبية في سوريا، إلى جانب 14 آخرين قضوا “لأسباب مختلفة كالحرق والاختناق والدهس والخطف ثم القتل”، بحسب المجموعة.

وتزامن التقرير مع يوم الطفل الفلسطيني، الموافق لـ 5 من نيسان، وسط ترجيحات من فريق المجموعة الفلسطينية أن يكون العدد الحقيقي للأطفال الذين قضوا في الحرب السورية أكبر من ذلك، وفقًا لتعبيرهم.

وأشارت مجموعة العمل إلى أنها وثقت عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قتلوا خلال الحرب الدائرة في سوريا منذ عام 2011 وحتى الشهر الحالي بلغ 3920 ضحية.

وأوضحت المجموعة في كانون الثاني الماضي، أن 564 لاجئًا قضوا تحت التعذيب في السجون والمعتقلات السورية، و205 آخرين قضوا بسبب الحصار ونقص الرعاية الطبية الذي فرضته قوات الأسد على مخيم اليرموك بدمشق خلال السنوات الماضية.

وكان الفريق الحقوقي وثق في وقت سابق اعتقال 1711 فلسطينيًا في سوريا منذ 2011، إضافة لـ 150 ألف لاجئ فلسطيني من أصل 650 ألفًا هاجروا إلى خارج سوريا بسبب المضايقات من قوات الأسد.

وبلغ عدد المعتقلات الفلسطينيات في سجون النظام السوري 107 معتقلات، 24 من ريف دمشق، و24 من دمشق، و12 من حمص، وأربع نساء من درعا، و41 من مناطق متفرقة في سوريا، بحسب الفريق.

وتضم المجموعة الفلسطينية عددًا من الحقوقيين والإعلاميين، وانطلقت عام 2012، وتعمل على توثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة