روسيا تمنح ميداليات لخمسة آلاف عسكري شاركوا في الحرب السورية

الفريق ألكسندر بافلوفيتش لابين قائد قوات المنطقة العسكرية المركزية (وزارة الدفاع الروسية)

ع ع ع

أعلنت روسيا منح جوائز وميداليات للآلاف من جنودها الذين شاركوا في الحرب، ضد من تصفهم بـ “الإرهابيين” في سوريا.

وبحسب وكالة “تاس” اليوم، الثلاثاء 9 من نيسان، فإن 2305 جنود منحوا جوائز من الدولة الروسية، في حين حصل ثلاثة آلاف جندي على ميداليات من وزارة الدفاع الروسية.

وبحسب قائد قوات المنطقة العسكرية المركزية الروسية، ألكسندر بافلوفيتش لابين، فإن الجوائز والميداليات جاءت بسبب مشاركة العسكريين الروس في “الحرب ضد الإرهاب” في سوريا.

وأعلنت روسيا بشكل رسمي تدخلها عسكريًا في سوريا أواخر أيلول 2015، بدعوة من النظام السوري لمحاربة من تصفهم بـ ”الإرهابيين”.

ودعمت روسيا قوات الأسد بأسلحة جديدة، وخاصة الطيران الحربي، ما أسهم في استعادة قوات الأسد مساحات واسعة من يد فصائل المعارضة.

التكريم ليس الأول من نوعه، إذ كرم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، العشرات من جنوده لمشاركتهم في العملية الروسية بسوريا في 2016.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في كانون الثاني الماضي، أنها اختبرت 300 نوع من الأسلحة، بمشاركة 70 ألف مقاتل خلال العملية العسكرية في سوريا.

وأشارت الوزارة إلى أن قادة الدوائر العسكرية كافة، وقادة جيوش القوات البرية وجيوش القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وقادة الفرق العسكرية في العملية العسكرية، خاضوا العملية العسكرية، إضافة إلى مشاركة 96% من قادة الألوية والأفواج.

وأكدت أن “87% من طواقم الطيران التكتيكي طوروا خبراتهم العملية في مهامهم بسوريا، إضافة إلى تطوير 91% من طواقم طيران الجيش، و97% من طواقم طيران النقل العسكري و60% من أطقم الطيران الاستراتيجي”.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة