fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تنفي عودة مقاتلات “سوخوي 57” إلى سوريا

مقاتلة روسية من الجيل الخامس سوخوي 57 (تاس)

ع ع ع

نفت وزارة الدفاع الروسية عودة المقاتلات الروسية من الجيل الخامس سوخوي 57 إلى سوريا.

وبحسب بيان للوزارة، نشرته وكالة “انترفاكس” الروسية اليوم، الثلاثاء 9 من نيسان، فإن ما يتم تداوله على وسائل الإعلام عن عودة مقاتلات الجيل الخامس إلى سوريا لا يتوافق مع الواقع.

وقالت الوزارة إن الصور التي تم التقاطها للمقاتلات الروسية في قاعدة حميميم كانت في 2018، في أثناء اختبارها في ظروف قتالية حقيقية، وأعلنت روسيا عن ذلك حينها رسميًا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت، في تشرين الثاني 2018، تسجيلًا مصورًا لطائرة “سوخوي 57” في أثناء اختبار قدراتها العسكرية في الأجواء السورية.

وقالت الوزارة، “تمت تجربة مميزات جوية فنية ومنظومة ذكية ومعلوماتية وأنظمة متن الطائرة في ظروف درجات حرارة عالية”، مشيرةً إلى أن “سوخوي 57” مخصصة لتدمير جميع الأهداف الجوية والبرية والبحرية.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 19 من آذار الماضي، أن مقاتلة “سوخوي 57” أفضل طائرة حربية في العالم بسبب قدراتها التحليقية والتكتيكية والفنية.

وتتميز الطائرة بالقدرة على حمل عشرة أطنان من الحمولة والذخائر المختلفة لمسافات تصل إلى 5.5 آلاف كيلومتر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت تجريب طائرة هليكوبتر من طراز “Mi-28NM” الملقبة بـ “صياد الليل” في سوريا.

ونقلت وكالة “ازفيستيا” الروسية، الأربعاء 20 من آذار، عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية، أن المروحية سُلمت إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا.

وأشارت الوكالة إلى أن الطيارين الروس سيختبرون أنظمة التحكم في الطائرة، ونظام الرادار المتطور، في درجات الحرارة العالية والعواصف الرملية.

وتحولت سوريا إلى حقل اختبار للأسلحة الروسية، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها اختبرت 300 نوع من الأسلحة، بمشاركة 70 ألف مقاتل خلال العملية العسكرية في سوريا.

وبحسب إحصائيات الوزارة، نشرتها وكالة “انترفاكس”، في 3 من كانون الثاني 2019، فإن روسيا اختبرت 300 نوع من الأسلحة شملت مقاتلات الجيل الخامس “سو 57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير إس 2″، ومدرعات “ترميناتور 2” والروبوت القتالي “اوران 9” المدرع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة