كاميرات سرية تراقب العرب في الانتخابات الإسرائيلية

فلسطيني يقوم بالتصويت في الإنتخابات الإسرائيلية 9 نيسان 2019 (فرانس برس)

فلسطيني يقوم بالتصويت في الإنتخابات الإسرائيلية 9 نيسان 2019 (فرانس برس)

ع ع ع

قالت وسائل إعلام اسرائيلية اليوم، 9 من نيسان، إن الفلسطينيين ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات، اكتشفوا كاميرات سرية في مراكز الاقتراع الخاصة بالانتخابات الإسرائيلية.

وقال موقع “تايمز أوف إسرائيل” إن العرب اكتشفوا 1200 كاميرا سرية في مراكز الاقتراع في مناطقهم، وضعها حزب “الليكود” اليميني بشكل سري.

ونقل الموقع عن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أن الكاميرات يجب أن تكون في مكان واضح للعيان، ووضعت فقط لضمان نزاهة الإنتخابات.

بينما اعتبر حزب الليكود أن الأحزاب العربية تفتعل المشاكل.

وأصدر رئيس قائمة التجمع الوطني، إمطانس شحادة، بيانًا قال فيه إن اليمين الفاشي يشعر بالرعب من ارتفاع نسبة العرب المشاركين بالتصويت، معتبرًا أن هذه المشاركة ستؤثر على نجاح أحزاب يمينية صغيرة في تخطي نسبة الخصم، ما سيؤثر بالتالي على نتنياهو في تشكيل الحكومة الجديدة، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول اليوم 9 نيسان.

ويبلغ عدد الفلسطينيين العرب الإسرائيليين 1.2 مليون ناخب ما يشكل حوالي 17% من عدد سكان إسرائيل.

وانطلقت الانتخابات الاسرائيلية المبكرة صباح اليوم الثلاثاء، وسط صعوبات جمة يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحفاظ على ولايته، نتيجة تهم الفساد التي تلاحقه منذ عام 2015.

إلا أنه يقابل هذه الصعوبات بجملة من “الانتصارات” الدبلوماسية التي حققها في الفترة الأخيرة، ومنها اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

كما يواجه نتنياهو منافسة شرسة من المرشح بيني غانتس، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة