fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

يوفنتوس بانتظار كسر رقمه القياسي.. لكنه محروم من أرقام أخرى

نادي يوفنتوس يخسر أمام نادي سبال في الدوري الإيطالي (موقع يوفنتوس)

نادي يوفنتوس يخسر أمام نادي سبال في الدوري الإيطالي (موقع يوفنتوس)

ع ع ع

خسر نادي يوفنتوس عددًا من الأرقام القياسية التي كاد أن يحققها بعد هزيمته أمام نادي سبال في الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي.

وفشل بخسارته أمام سبال بهدفين لهدف بتسجيل رقم قياسي جديد إذ كان يملك فرصة الوصول إلى 105 نقطة في حال انتصاره في كل المباريات المتبقية، ويملك نادي مدينة تورينو الأول 103 نقاط في الدوري وهو رقم قياسي له.

تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي “السكوديتو” سيكون الثامن له على التوالي ليحطم بذلك رقمه القياسي السابق بسبعة ألقاب مبتعدًا بفارق شاسع عن إنتر ميلان ونادي تورينو اللذين حققا لقب الدوري خمس مرات على التوالي ومتفوقًا على نادي ليون صاحب الريادة الأوروبية بسبعة ألقاب متتالية في الدوري الفرنسي.

كما فرمل نادي سبال اليوفي عند 27 انتصارًا إذ كان يطمح ماسيمليانو أليغري ولاعبو فريقه لكسر حاجز 33 انتصارًا كأطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري الإيطالي.

ويمتلك يوفنتوس فرصة للتويج قبل نهاية الدوري بست جولات وهو رقم قياسي له إذ لم يسبق أن توج ناد بالدوري الإيطالي قبل النهاية بست جولات والرقم القياسي بحوزة إنتر ميلان وتورينو وفيورنتينا بخمس جولات.

ويواجه يوفنتوس نادي فيورنتينا الأسبوع المقبل بالجولة الثالثة والثلاثين بينما سيلاقي كلًا من إنترميلان، تورينو، روما، أتلانتا، سامبدوريا بالجولات الخمس المتبقية من عمر الدوري الإيطالي.

وفي حال حقق “السيدة العجوز” الفوز على روما وإنتر ميلان فإنه سيكون النادي الوحيد الذي تمكن من الفوز ذهابًا وإيابًا على كبار الدوري الإيطالي في تاريخ المسابقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة