fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

76 قتيلًا ومليارات الدولارات خسائر السيول في إيران

رجل يراقب السيل في محافظة لورستان في إيران - 1 نيسان 2019 (AP)

رجل يراقب السيل في محافظة لورستان في إيران - 1 نيسان 2019 (AP)

ع ع ع

صرح رئيس منظمة الطب العدلي الإيرانية، أحمد شجاعي، اليوم 14 من نيسان، أن أعداد القتلى وصلت إلى 76 شخصًا، جراء السيول التي اجتاحت البلاد منذ 19 من آذار، بحسب ما نقلت وكالة “فارس” الإيرانية.

كما قدر الصليب الأحمر الإيراني إصابة ما يزيد على ألف شخص، ونزوح ما يزيد على نصف مليون شخص. في 25 محافظة من أصل 31 في البلاد.

وبحسب إحصائيات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، التي صدرت أمس، فإن السيول أثرت بعشرة ملايين شخص، وتركت مليوني شخص بحاجة للمساعدة.

ومع خسائر وصلت إلى 3.5 مليار دولار في البنية التحتية، تعرض 54 ألف بيت للدمار، وتضرر 89 ألف بيت.

كما أعلن وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني، محمد إسلامي، أن أكثر من 14 ألف كيلومتر من الطرق الرئيسية والفرعية والقروية قد تضررت، مع 11 ألفًا من المنشآت الطرقية ومنها الجسور التي تدمر منها 725 جراء السيول.

وأعلن وزير الطاقة الإيراني، رضا أردكانيان، أن قيمة الخسائر في منشآت الكهرباء والمياه وصلت إلى 500 مليون دولار، كما انقطعت خدمات المياه من 3788 قرية بسبب السيول و1.5 بالمئة فقط تعاني من عدم الاتصال بهذه الشبكة.

وقد مدت دول عديدة يد العون لإيران لمواجهة هذه الأزمة الإنسانية وكان من بينها أرمينيا وأذربيجان وفرنسا وألمانيا واليابان والكويت وعمان وباكستان وروسيا وسويسرا وتركيا والفاتكيان.

وبحسب الصليب الأحمر الإيراني فقد تم إيصال ما يزيد على 30 مليون دولار من المساعدات الإنسانية، ولا تزال الأمطار مستمرة في بعض المناطق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة