fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

توتنهام بوابة لرباعية غوارديولا مع مانشستر سيتي

مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنكليزي رسميًا (موقع البريمر ليغ)

ع ع ع

يقف نادي توتنهام عقبة بوجه مانشستر سيتي على بوابتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي الممتاز (بريمير ليغ).

ويلتقي مانشستر سيتي مع توتنهام مرتين خلال الأسبوع الحالي، حين يواجهه غدًا الأربعاء 17 من نيسان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والسبت المقبل ضمن المرحلة الـ 35 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان نادي توتنهام فاز ذهابًا على أرضية ملعبه الجديد، توتنهام هوتسبير ستاديوم، بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين.

وأضاع السيتي فرصة الخروج متعادلًا من ملعب توتنهام حينما أضاع مهاجمه سيرجو أغويرو ضربة جزاء كانت كفيلة بتغيير مسار المباراة.

وفي مواجهة الدوري يلتقي مانشستر سيتي توتنهام في واحدة من ست مواجهات متبقية له نحو حسم اللقب إذ يشكل توتنهام العقبة الأولى له بينما يشكل مانشستر يونايتد الثانية حينما يلتقي الفريقان في المباراة المؤجلة عن الجولة الـ 31.

ويرغب مدرب نادي مانشستر سيتي، جوزيف غوادريولا، بالفوز بلقبي الدوري ودوري الأبطال إلى جانب لقب مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية وكأس الدرع والفوز بالرباعية للمرة الأولى بتاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز عدا عن كون دوري الأبطال في حال فاز به مانشستر سيتي سيكون للمرة الأولى في تاريخه.

هذه المواجهة الإنكليزية الثانية في عامين لنادي مانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية، إذ كان السيتي التقى ليفربول الموسم الماضي ولكنه خرج مهزومًا في ربع نهائي الدوري الماضي.

ويصارع مانشستر سيتي ليفربول على لقب الدوري المحلي إذ يبقى لدى نادي مدينة مانشستر الثاني ست مواجهات تفصله عن نهاية الدوري ويحتاج للفوز بجميعها ليحمل اللقب بينما يبقى لدى ليفربول خمس مواجهات أسهل نسبيًا من مواجهات مانشستر سيتي.

ويتصدر نادي ليفربول ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة ويلحق به مانشستر سيتي بفارق نقطتين فقط.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة