بزاعة تدخل قائمة العقود الاستثمارية لإيصال الكهرباء في ريف حلب

مدينة بزاعة بريف حلب الشرقي – 13 تشرين الثاني 2017 (عنب بلدي)

camera iconمدينة بزاعة بريف حلب الشرقي- 13 من تشرين الثاني 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

دخلت مدينة بزاعة في ريف حلب الشمالي قائمة العقود الاستثمارية لإيصال الكهرباء، والتي شهدتها عدة مناطق في المنطقة كان آخرها في مدينة مارع.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الأربعاء 17 من نيسان، أن المجلس المحلي في بزاعة وقع عقدًا، أمس الثلاثاء، لإيصال الكهرباء إلى المدينة عن طريق شركة الكهرباء والطاقة “AK ENERGY”.

وأوضح المراسل أن الشركة التي وقعت العقد الحالي كانت قد وقعت عقدًا لإيصال الكهرباء في كل من مدينة الباب واعزاز.

وبحسب المراسل فإن العقد الذي وقعه “محلي بزاعة” ينص على إيصال الكهرباء للمدينة كحد أقصى في شهر أيلول 2019 وللريف في أيلول عام 2020.

أبراج كهرباء في ريف حلب الشمالي - نيسان 2019 (عنب بلدي)

ويشهد قطاع الكهرباء في ريف حلب الشمالي والشرقي دخول عدة شركات استثمارية بعقود لإيصال الشبكة إلى منازل المدنيين والدوائر الرسمية التي تدير المنطقة، وتعمل على إيصال الخدمات إليها.

وعلى مدار العامين الماضيين تركزت الاستثمارات بالشركات الخاصة التركية، والتي وقعت عقودًا مع المجالس المحلية العاملة في المنطقة، والمرتبط عملها بالولايات التركية كولاية غازي عنتاب، وكلس، وهاتاي.

وتأتي الخطوات الخاصة بقطاع الكهرباء، بموجب سلسلة من الخدمات تعمل عليها المجالس المحلية بإدارة تركية لتوفير الخدمات كاملة إلى المنطقة، وخاصة في المجالات التي يحتاجها المدنيون في الحياة اليومية.

ويعتبر عقد إيصال الكهرباء إلى مارع السادس الذي تم توقيعه في ريف حلب الشمالي، بعد توقيع عقود في كل من اعزاز والباب وناحية صوران، وعفرين والتي دخل إليها وفد رسمي من الحكومة التركية لمناقشة مشروع إيصال الكهرباء.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة