fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“انستغرام” يغلق 14 حسابًا لقادة ومؤسسات عسكرية إيرانية

أفراد من الحرس الثوري الإيراني (رويترز)

ع ع ع

أغلق موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” حسابات منسوبة لقادة ومؤسسات عسكرية إيرانية من بينها قائد فيلق القدس “قاسم سليماني”.

وبحسب وكالة “فارس” الإيرانية، أمس الثلاثاء 16 من نيسان، فإنه خلال 24 ساعة، أغلق الموقع 14 حسابًا أغلبها منسوبة للحرس الثوري الإيراني، وأشخاص أعضاء في الحرس.

ومن الحسابات الشخصية للقادة العسكريين التي تم إغلاقها هي “رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، القائد العام للحرس الثوري محمد علي جعفري، قائد فليق القدس قاسم سليماني، نائب القائد العام للحرس الثوري حسين سلامة”.

كما تم إغلاق حسابات العميد موسى كمالي، والعميد حبيب شهسواري، والحاج سعيد قاسمي، وعمدة طهران السابق محمد باقر قليباف، والرئيس الأسبق لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عزت الله ضرغامي.

أما الحسابات العسكرية فأغلق الموقع “الحرس الثوري، الجيش والحرس الثوري الإيراني، فيلق فاطميون، المقاومة حتى الظهور، جنرال برس”.

ولم يوضح الموقع سبب الإغلاق، إلا أنه يأتي بعد تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية، “الحرس الثوري” الإيراني منظمة إرهابية، في الاثنين 8 من نيسان، كجزء من محاولة لزيادة الضغط الدولي على إيران، وهي المرة الأولى التي تصنّف فيها أمريكا كيانًا حكوميًا خارجيًا على لائحة الإرهاب.

وقال مسؤولو الإدارة الأمريكية إن الخطوة ستعزل إيران أكثر، وتوضح أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع دعم إيران المستمر لجماعات “المتمردين” وغيرها من الجماعات التي تزعزع استقرار الشرق الأوسط.

ويقاتل “الحرس الثوري” الإيراني إلى جانب قوات الأسد في سوريا منذ عام 2013، كما يشرف على ميليشيات أجنبية، أبرزها “لواء فاطميون” الأفغاني و”لواء زينبيون” الباكستاني و”حزب الله” اللبناني، إلى جانب ميليشيات عراقية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة