fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أسهم نادي يوفنتوس تهوي بعد خروجه من دوري الأبطال

نادي يوفنتوس يخسر من نظيره أياكس أمستردام في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (يوفنتوس)

نادي يوفنتوس يخسر من نظيره أياكس أمستردام في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (يوفنتوس)

ع ع ع

انخفضت أسهم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم بنحو الربع عقب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام.

وتراجع سهم نادي يوفنتوس لتعاملات اليوم، الأربعاء 17 من نيسان، بنسبة 16.15% ليبلغ 1.4150 يورو، بعد أن انخفض في وقت سابق من التعاملات إلى 1.275 يورو.

وفي المقابل ارتفعت أسهم الفريق الهولندي إلى مستوى قياسي مع بلوغه دور نصف النهائي لأول مرة منذ 1996-1997، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وخرج نادي يوفنتوس من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام بهدفين لهدف في مواجهة الإياب على أرضه وبين جمهوره، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في هولندا.

وفشل بطل الدوري الإيطالي لسبعة مواسم متتالية بالوصول إلى منصة التتويج خلال العقد الأخير، رغم وصوله مرتين إلى النهائي.

وضم النادي الإيطالي نجم ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، بصفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو على أمل أن يساعده بالتتويج بالمسابقة الأغلى أوروبيًا كما فعل مع ناديه ريال مدريد في المواسم الثلاثة الماضية.

كما فشل نادي السيدة العجوز بالفوز بالثلاثية (دوري أبطال أوروبا، وكأس إيطاليا، والدوري الإيطالي) في المواسم السبعة الأخيرة، إذ إن النادي الإيطالي الوحيد الذي نجح في تحقيق هذا الإنجاز كان إنترميلان الإيطالي تحت قيادة جوزيه مورينو موسم 2009-2010.

وبات مصير المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري مهددًا بعد عدم تحقيقه لدوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 1995-1996.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة