fbpx

مسؤولان روسيان يبحثان مع ولي العهد السعودي التسوية السورية

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (الخارجية السعودية تويتر)

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (الخارجية السعودية تويتر)

ع ع ع

بحث مسؤولان روسيان التسوية السورية وتشكيل اللجنة الدستورية مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في العاصمة الرياض.

وبحسب بيان للخارجية الروسية اليوم، الجمعة 19 من نيسان، فإن ابن سلمان استقبل في الرياض الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، ونائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، وممثلين عن وزارة الدفاع الروسية.

وناقش الطرفان الوضع في سوريا بشكل مفصل، وآفاق حل الأزمة السورية، إلى جانب إيلاء اهتمام خاص لمسألة تشكيل اللجنة الدستورية بأسرع ما يمكن، بحسب الوزارة، التي لم تذكر تفاصيل إضافية حول اللقاء.

كما التقى لافرينتيف رئيس هيئة التفاوض السورية، نصر الحريري، في السفارة الروسية في العاصمة السعودية، بناء على دعوة من الجانب الروسي، بحسب ما قالت هيئة التفاوض أمس.

وتعتبر السعودية من الدول الداعمة للمعارضة السورية وتصرح مرارًا بضرورة القيام بعملية سياسية تحت إشراف الأمم المتحدة.

ويأتي التحرك الروسي قبل أسبوع من انطلاق الجولة الثانية عشرة من محادثات أستانة بين النظام والمعارضة في العاصمة الكازاخية في 25 و26 من نيسان الحالي.

وكان وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، أكد، الأربعاء الماضي، ضرورة تشكيل اللجنة الدستورية السورية في أقرب وقت، خاصة وأن الأوضاع الميدانية في سوريا لا تمنع ذلك.

ويسعى مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، إلى تضييق الفجوة في الخلاف بين النظام والمعارضة حول تشكيلة اللجنة الدستورية التي يتم العمل على إعدادها.

ونقلت “TRT World” عن مصادر دبلوماسية، الجمعة 12 نيسان، قولها إن بيدرسون، استطاع إقناع رئيس النظام بشار الأسد بأسماء أعضاء اللجنة الدستورية الأربعة الذين سبّب الخلاف حولهم عرقلة في تشكيل اللجنة.

وأضافت المصادر أنه بمجرد تشكيل اللجنة ستبدأ عملية طويلة ومعقدة لإعادة كتابة الدستور السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة