fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الصراع على المقعد الأوروبي يشتعل في الدوري الإيطالي

روما في مواجهة إنترميلان بذهاب الدوري الإيطالي ( tirée du site Asromaultras)

روما في مواجهة إنترميلان بذهاب الدوري الإيطالي ( tirée du site Asromaultras)

ع ع ع

يبتعد نادي يوفنتوس بفارق نقطة واحدة عن التتويج باللقب، بينما ضمن نابولي ثاني الترتيب مقعده الأوروبي للموسم المقبل، ولكن على الرغم من ذلك لم تقتل المتعة في الدوري الإيطالي.

يشتعل الصراع بين أندية إي سي ميلان وإنترميلان وروما على المركز الثالث المؤهل إلى المقعد الأوروبي الأخير في دوري الأبطال.

المباريات الست المتبقية تحمل في طياتها منافسة كبيرة بين الأندية الثلاثة التي لا تزال لديها مواجهات صعبة للحصول على المركز الثالث.

ويقع نادي إنتر ميلان حاليًا في المركز الثالث برصيد 60 نقطة ويلحقه إي سي ميلان برصيد 55 نقطة بينما يحل روما خامس الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن ميلان.

مواجهات إنتر ميلان المتبقية هي الأصعب بين الأندية الثلاثة فمقعده الأوروبي مهدد بأي نزيف للنقاط يتلقاه، إذ سيواجه روما في الجولة 33 التي ستلعب غدًا، السبت 2 من نيسان، بينما يلتقي مع يوفنتوس متصدر الترتيب في الجولة المقبلة.

وسيواجه إنترناسيونالي كلًا من أودينيزي وكييفو فيرونا في الجولة 35 و36 قبل أن يلتقي نابولي ثاني الترتيب في الجولة 37، وفي ختام الدوري سيلتقي إمبولي.

مواجهات إي سي ميلان أسهل نسبيًا على الورق، ويعتبر لقاؤه مع فيورنتينا لصالح الجولة 36 هو الأخطر في منافسته على المقعد الأوروبي، وسيلتقي خلال الجولات المتبقية كلًا من بارما، تورينو، بولونيا، فروزيني كالتشيو، وسبال في الجولة الأخيرة.

أما روما صاحب المركز الخامس فلقاء إنترميلان هو الأهم بالنسبة له، قبل أن يلتقي كلًا من كالياري وجنوى ويوفنتوس في الجولة 36، ثم يلتقي ساسولو وبارما.

وعلى الرغم من التنافس المشتعل بين الثلاثة كبار الدوري الإيطالي فإن المركز السادس والسابع ليسا بعيدين عن المنافسة على المركز الأوروبي، إذ يحتل نادي أتلانتا المركز السادس برصيد 53 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن روما الخامس، ولازيو صاحب المركز السابع برصيد 52 نقطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة