fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قرار يعزز آمال أياكس بالمنافسة على لقب أبطال أوروبا

نادي أياكس أمستردام خلال احتفالاته بعد تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من بوابة يوفنتوس الإيطالي (AP)

نادي أياكس أمستردام خلال احتفالاته بعد تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من بوابة يوفنتوس الإيطالي (AP)

ع ع ع

تعززت آمال نادي أياكس أمسترادم بالمنافسة للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن قرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم تأجيل مباريات الدوري في الأسبوع الذي يسبق مواجهته مع توتنهام هوتسبير الإنكليزي في نصف نهائي دوري الأبطال.

وقال المدير الفني للاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم، إيريك جوده، إن الاتحاد ناقش سيناريوهات مختلفة، وهذا القرار تمت مناقشته بين جميع الأندية، مشيرًا إلى أنه ستتم مناقشته مع الشرطة والبلدية، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني للاتحاد.

وتأجلت مواجهة أياكس أمستردام مع نادي جرافشات التي كانت مقررة يوم 28 من نيسان أي قبل موعد نصف النهائي بثلاثة أيام، ولكن الاتحاد قرر تغيير مواعيد الجولة قبل الأخيرة في الدوري.

وأضاف جوده، “الأمر الجيد هو السبب وراء ضرورة التأجيل، أياكس في الدور قبل النهائي بدوري الأبطال، ولكنه (أياكس) لن يكون المستفيد الوحيد بل كرة القدم الهولندية”.

وبهذا التأجيل سيمتد الدوري الهولندي الذي من المفترض أن تنتهي الجولة الأخيرة منه في الأسبوع الأول من أيار حتى 15 من الشهر المقبل.

ويتصدر نادي أياكس أمستردام البطولة برصيد 74 نقطة متساويًا بالنقاط مع أيندهوفين ومتفوقًا عليه بالأهداف.

ويلعب نادي توتنهام هوتسبير مع وست هام يونايتد في 27 من نيسان، أي قبل المواجهة المرتقبة مع أياكس بثلاثة أيام بينما سيحصل النادي الهولندي على راحة لمدة أسبوع كامل، ولكن في مواجهة الإياب سيلعب أياكس مع نادي فيليم في نهائي كأس هولندا في 5 من أيار، قبل مواجهة الإياب بثلاثة أيام.

ووصل نادي أياكس أمستردام إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على بطل أوروبا الموسم الماضي، ريال مدريد، في الدور الثاني، ويوفنتوس في ربع النهائي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة