fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إيقاف شخصين يشتبه بتجسسهما لصالح الإمارات في اسطنبول

الأمن التركي يلقي القبض على موقوفين - صورة تعبيرية (الأناضول)

الأمن التركي يلقي القبض على موقوفين - صورة تعبيرية (الأناضول)

ع ع ع

ألقت السلطات التركية القبض على رجلين في مدينة اسطنبول يشتبه بتجسسهما لصالح دولة الإمارات العربية.

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم الجمعة 19 من نيسان، عن مسؤول تركي أن بلاده ألقت القبض على اثنين من عناصر المخابرات يحملان جوازات سفر إماراتية في مدينة اسطنبول.

وأضاف المسؤول أن العنصرين اعترفا بالتجسس على رعايا عرب موجودين في اسطنبول لحساب دولة الإمارات، وذلك في إطار تحقيق للنيابة العامة التركية.

كما يتم التحقيق فيما إذا كان قدوم العنصرين إلى تركيا له صلة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، العام الماضي، بحسب وكالة “الأناضول”.

ولم تعلق دولة الإمارات المتحدة على الحادثة حتى الساعة، مع انتظار التحقيقات النهائية في تركيا لتوضيح القضية وملابساتها.

وكانت اسطنبول شهدت في تشرين الأول الماضي، مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد ساعات على دخوله إلى قنصلية بلاده، ما أدى لتوتر العلاقات بين تركيا وكل من السعودية والإمارات.

وكان القضاء التركي أصدر، في 5 من كانون الأول الماضي، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس جهاز الاستخبارات السعودي أحمد عسيري، والمستشار السابق لولي العهد، سعود القحطاني، على خلفية الجريمة.

واتبعت تركيا منذ اليوم الأول لاختفاء خاشقجي سياسة اعتمدت على نشر التسريبات الخاصة بتفاصيل اختفاء خاشقجي لوسائل الإعلام التركية، بعيدًا عن التصريحات الرسمية.

وواجهت السعودية أزمة دولية على خلفية اغتيال خاشقجي، بعد اعترافها بمقتله في قنصليتها في اسطنبول، مشيرة إلى أن مسؤولين في الاستخبارات السعودية هم من دبروا حادثة الاغتيال دون علم العائلة المالكة.

ولا يزال مصير جثته مجهولًا حتى اليوم، وسط مطالب دولية بضرورة كشف السعودية عن مكان الجثة أو ما حل بها، خاصة أنها اعترفت بمقتله.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة