“الائتلاف السوري” يفتتح أول مقر له في الداخل (صور)

الراية التي يعتمدها الائتلاف السوري المعارضة مرفوعة فوق مقره في ريف حلب الشمالي - 24 من نيسان 2019 (عنب بلدي)

camera iconالراية التي يعتمدها الائتلاف السوري المعارضة مرفوعة فوق مقره في ريف حلب الشمالي - 24 من نيسان 2019 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

افتتح “الائتلاف السوري” المعارض أول مقر له في الداخل السوري، في ريف حلب الشمالي الخاضع للإدارة التركية.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الأربعاء 24 من نيسان، إن افتتاح المقر بدأ بعرض عسكري لعناصر من “الجيش الوطني”، ورفع علم الثورة السورية.

وأضاف المراسل، أن الافتتاح حضرته جميع مكونات المعارضة من مجالس، وقيادات، وفيالق من “الجيش الوطني”، و”الائتلاف”، و”الحكومة المؤقتة”، و”الجبهة الوطنية للتحرير”.

ونقلت الصفحة الرسمية للائتلاف عبر “فيس بوك” قول رئيسه عبد الرحمن مصطفى، “نخطو اليوم خطوة مهمة على طريق نجاح الثورة”.

وأضاف مصطفى، “اليوم نفتتح مقر الائتلاف على الأرض السورية، ما يعني أن قيادة قوى الثورة والمعارضة السورية ستكون في مكانها الطبيعي (…) لقد أصبح من الضروري نقل مقر قيادة الائتلاف للداخل بعد توفر كل الظروف اللازمة لتحقيق ذلك”.

ويعتبر المقر الذي تم افتتاحه الأول لـ”الائتلاف” في الداخل السوري، والذي يتخذ من مدينة اسطنبول التركية مقرًا له، منذ الإعلان عن تشكيله.

ويقع المقر في مدينة الراعي في الريف الشمالي لحلب، الذي تديره تركيا من خلال المجالس المحلية التابعة لـ”الحكومة المؤقتة”، والتي أعلن عن تشكيلها منذ عامين.

وتأسس الائتلاف المعارض في تشرين الثاني 2012، في العاصمة القطرية الدوحة، وقدم نفسه كمظلة جامعة للمعارضة ضد النظام السوري.

لكنه قوبل منذ تشكيله بانتقادات واتهامات واسعة، حول أدائه السياسي وعدم شموليته كامل أقطاب المعارضة.

ويشغل أعضاء من الائتلاف مناصب فاعلة في “الهيئة العليا للمفاوضات”، التي تعتبر المظلة الرئيسية للمعارضة السورية، ويعول عليها في جميع الاجتماعات مع الأطراف الفاعلة في الملف السوري.

عرض عسكري لفصائل الجيش الوطني في أثناء افتتاح مقر الائتلاف السوري في ريف حلب - 24 من نيسان 2019 (عنب بلدي)

عرض عسكري لفصائل الجيش الوطني في أثناء افتتاح مقر الائتلاف السوري في ريف حلب – 24 من نيسان 2019 (عنب بلدي)

رئيس الائتلاف السوري عبد الرحمن مصطفى ورئيس هيئة التفاوض نصر الحريري في أثناء افتتاح مقر الائتلاف بريف حلب - 24 من نيسان 2019 (عنب بلدي)

رئيس الائتلاف السوري عبد الرحمن مصطفى ورئيس هيئة التفاوض نصر الحريري في أثناء افتتاح مقر الائتلاف بريف حلب – 24 من نيسان 2019 (عنب بلدي)

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة