دليل لخدمات التصديق القنصلي في مكاتب الخارجية السورية

المكتب القنصلي في مدينة الحسكة (تلفزيون الخبر)

المكتب القنصلي في مدينة الحسكة (تلفزيون الخبر)

ع ع ع

أصدرت الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين دليلًا لخدمات التصديق القنصلي في الوزارة وفي مكاتبها بالمحافظات السورية.

ويهدف الدليل الإلكتروني الذي أصدرته الإدارة عبر موقعها، الأربعاء 24 من نيسان، للتعريف بخدمات التصديق التي تقدمها مكاتب الوزارة القنصلية في المحافظات.

وافتتحت وزارة الخارجية والمغتربين عددًا من المكاتب القنصلية في المحافظات السورية، آخرها في محافظة السويداء والحسكة شمال شرقي سوريا ومحافظة حماة وسط سوريا.

وذكرت الخارجية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تخفيف معاناة المواطنين بالسفر من محافظاتهم إلى دمشق لتصديق وثائق المغتربين، بإحداث مكاتب قنصلية للتصديق في المحافظات.

وتعتبر المكاتب القنصلية داخل سوريا امتدادًا لوزارة الخارجية والمغتربين، وتقدم مجموعة من الخدمات القنصلية، منها تصديق الوثائق المستوفية لشروط التصديق، الصادرة في سوريا، والمعدة للاستعمال في الخارج، أو الوثائق الصادرة من خارج سوريا بغية استخدامها فيها.

ويشمل الدليل خطوات العمل ومتطلبات تصديق مختلف الوثائق التي يحتاجها المواطن في الداخل السوري وفي الخارج، إضافة إلى شروط تصديق الوكالات والفواتير التجارية ومختلف الوثائق الصادرة عن الجهات العامة والخاصة في سوريا، والصادرة خارجها والمراد استعمالها في سوريا كوثائق الأحوال المدنية ووثائق وزارتي الداخلية والهجرة والجوازات، والوثائق الدراسية بأنواعها والوثائق العدلية.

واشترط الدليل لتصديق أي وثيقة حضور صاحب العلاقة شخصيًا أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة أو بموجب وكالة قانونية مع إبراز ما يثبت صلة القرابة.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة