fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تبحث عن وجهة لقضاء إجازتك الأسبوعية؟

سجادة التوليب متاحة للزوار في إسطنبول

سجادة التوليب في منطقة السلطان أحمد في إسطنبول (TRT عربي)

ع ع ع

أطلقت بلدية إسطنبول الكبرى، الخميس 25 من نيسان، “سجادة التوليب” المكونة من آلاف زهور التوليب من مختلف الألوان في ساحة السلطان أحمد أشهر المعالم السياحية في المدينة القديمة.

تنفذ السجادة للعام الخامس على التوالي وتبلغ مساحتها 1640 مترًا مربعًا وتحتوي 570 ألف زهرة توليب، وتعتبر أكبر سجادة زهور في العالم، حسبما نقلت وكالة الأناضول.

رئيس بلدية إسطنبول المنتخب حديثًا، أكرم إمام اوغلو، قال في كلمة ألقاها خلال افتتاح السجادة، إن “صنع سجادة من زهور التوليب أضحى تقليدًا يليق بالمدينة”.

وأكد إمام اوغلو أن أصول زهرة التوليب من تركيا ويجب الاهتمام بها وتوريث طقس زراعتها في ساحة السلطان أحمد إلى الأجيال المقبلة.

ويعود تقليد تنظيم “مهرجان إسطنبول الدولي للتوليب” الذي تقيمه بلدية المدينة إلى 14 عامًا، يفتتح مع مطلع نيسان.

يتضمن المهرجان تزيين الحدائق وزراعة عدد كبير من أزهار التوليب في محميتي “أميرغان” وميدان “السلطان أحمد”، وحديقتي “قاضي كوي، غوز تبه”، والعديد من المناطق الأخرى داخل مدينة إسطنبول.

ويتزامن المهرجان مع فعاليات ثقافية وأنشطة اجتماعية بالإضافة لعروض مسرحية حية ومعارض للصور.

تمت زراعة مليونين و800 ألف زهرة من 192 نوع مختلف من الأزهار في محمية “أميرغان”، وستقوم مراكز تعليم البلدية (İsmek) ببيع مصنوعاتها اليدوية وبيع أزهار “لالي لي” وبذورها في المحمية.

ينتهي المهرجان وعرض السجادة في 30 نيسان 2019.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة