فان دايك أفضل مدافع بتقدير رابطة المحترفين الإنكليزية

المدافع الهولندي لاعب نادي ليفربول فيرجيل فان دايك يحمل جائزة أفضل لاعب في العام والتي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفة الإنجليزية (PFA)

المدافع الهولندي لاعب نادي ليفربول فيرجيل فان دايك يحمل جائزة أفضل لاعب في العام والتي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفة الإنجليزية (PFA)

ع ع ع

فاز المدافع الهولندي فيرجل فان دايك بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية لأفضل لاعب في الموسم، وهو رابع هولندي يحصل على الجائزة.

وفان دايك هو ثاني لاعب على صعيد خط الدفاع في إنكلترا يحصل على الجائزة بتاريخها، بعد أسطورة دفاع نادي تشيلسي الإنكليزي، جون تيري.

فان دايك، منذ انضمامه قادمًا من ثاوثهامبتون في كانون الثاني من العام الماضي، أضفى صلابة لدفاع نادي ليفربول وقدم مستويات جيدة معه، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويساعد فريقه في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، بعد أن حافظ على شباكه نظيفة في 19 مباراة بالمسابقة هذا الموسم.

وتصدر اللاعب الهولندي القائمة المكونة من ستة لاعبين، صوت عليها أعضاء الرابطة المؤلفة من 92 ناديًا في الدوري الممتاز، وتفوق على كل من رحيم سترلينج وسيرجيو أغويرو وبرناردو سيلفا لاعبي نادي مانشستر سيتي، وزميله في ليفربول ساديو ماني، وإيدين هازارد لاعب نادي تشيلسي.

وحملت الهولندية فيفيان ميديما، نجمة نادي أرسنال، جائزة أفضل لاعبة تقدمها الرابطة، بعد فوزها بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الثالثة محرزةً 22 هدفًا هذا الموسم.

وكان محمد صلاح لاعب نادي ليفربول حمل الجائزة العام الماضي.

وفان دايك هو اللاعب الهولندي الرابع الذي يحمل الجائزة بعد روبن فان بيريسي ورود فان نيستلروي ودينيس بيركامب.

وفاز رحيم سترلينج مهاجم نادي مانشستر سيتي والمنتخب الإنكليزي في جائزة أفضل لاعب شاب.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة