fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اختطاف مزيف من قبل فتاة وشاب سوريين في برلين

عناصر من الشرطة الألمانية (GETTY)

ع ع ع

أعلنت الشرطة الألمانية، الأحد 28 من نيسان، قبضها على شاب وفتاة سوريين دبرا عملية اختطاف مزيفة لابتزاز الأموال من والد الفتاة.

الفتاة (13 عامًا) والفتى (18 عامًا) أرسلا إلى والد الفتاة مقطع فيديو لإعلامه بخطفها، وطالباه بفدية قيمتها 40 ألف يورو، حسبما ترجمت عنب بلدي عن موقع “B.Z” الألماني.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة، باتريشيا بريمير، إن 280 من أفراد الأمن تدخلوا في مطاردة استمرت 24 ساعة، إلى أن تم إلقاء القبض عليهما.

وبلّغ والد الفتاة الشرطة عن اختطافها ليلة الخميس، وبعد “مفاوضات” مع الخاطف، قال الأب خلالها إنه لم يتمكن من تأمين سوى 4500 يورو، تم الاتفاق على تسليم مبلغ أربعة آلاف كدفعة أولية من الفدية.

وتمكنت الشرطة الألمانية من القبض على الشاب والفتاة، اللذين لم تفصح عن اسميهما، ليلة الجمعة، في مكان التسليم المتفق عليه في أحد شوارع برلين.

كما تم اصطحاب الفتاة إلى مكتب رعاية الشباب في المدينة، لأنها رفضت العودة إلى البيت، وتم احتجاز الفتى وسيتم تقديمه للمحكمة.

ومن بين 5.7 مليون شخص لجؤوا إلى خارج سوريا، بسبب الصراع الذي بدأ عام 2011، وصل إلى ألمانيا حوالي 780 ألفًا.

وفقًا لموقع “دويتشه فيله” الألماني، انخفضت معدلات الجريمة في ألمانيا إلى أدنى معدلاتها منذ عام 1992، وفقًا للتقرير السنوي حول معدلات الجريمة لعام 2018، ولكنها لم تنخفض كثيرًا بين اللاجئين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة