fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الرئاسة التركية تلتقي بممثلي المجلس الأعلى للعشائر السورية

ممثلو عن مجلس العشائر الأعلى في سوريا يلتقون نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي (الأناضول)

ممثلو عن مجلس العشائر الأعلى في سوريا يلتقون نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي (الأناضول)

ع ع ع

التقى نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية، رامي الصالح، ووفدًا مرافقًا له، في العاصمة التركية أنقرة.

ووفق ما نقلت وكالة “الأناضول” اليوم، الثلاثاء 30 من آذار عن مصادر، لم تسمها، فإن الصالح أطلع أقطاي باجتماعهما المغلق بعيدًا عن الصحافة، على أنشطة وفعاليات المجلس في سوريا.

وأكد أقطاي، بحسب الأناضول، على مواصلة تركيا جهودها في المنطقة وفقًا لمفهوم “سوريا للسوريين”.

ويأتي اللقاء في وقت تعمل فيه تركيا على إنشاء منطقة آمنة على حدودها الجنوبية مع سوريا.

وفي تصريح للمتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، قال فيه إن المنطقة “الممتدة من إدلب إلى منبج مرورًا بعفرين وجرابلس على الحدود السورية التركية، تشكلت فيها منطقة آمنة فعليًا”.

وكانت عشائر سورية عقدت، في كانون الأول من عام 2017، “المؤتمر العشائري السوري الأول” في مدينة اسطنبول التركية، الذي دعا في بيانه الختامي إلى محاربة الإرهاب بكل أشكاله في سوريا، وتشكيل كيان جامع لدعم العمل الوطني، وفقًا للأعراف والمواثيق الدولية.

وضم المؤتمر شيوخ ووجهاء أكثر من 60 قبيلة وعشيرة من جميع المحافظات السورية، ومجموعة من الناشطين والسياسيين المعارضين والقادة العسكريين.

وشكل مجموعة من وجهاء العشائر، منتصف 2017، بعد اجتماعات شهدتها مناطق شمالي سوريا وشمالها الغربي وعشائر عن مناطق شمال شرقي سوريا مجلسًا تابعًا للقبائل السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة