fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ماذا قالت الصحف العالمية عن ليلة انتصار برشلونة على ليفربول

غلاف صحيفة "ليكيب" الفرنسية تتحدث فيه عن إنجاز ليونيل ميسي مع برشلونة أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا (ليكيب)

غلاف صحيفة "ليكيب" الفرنسية تتحدث فيه عن إنجاز ليونيل ميسي مع برشلونة أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا (ليكيب)

ع ع ع

أنهى برشلونة معركة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول بثلاثية دون رد، في لقاء شهد أداءً وضغطًا من ليفربول وحسمًا من برشلونة.

وأسهم النجم الأوحد للنادي الكاتلوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بهدفين، أحدهما من حرة مباشرة من مسافة بعيدة سكنت في شباك البرازيلي أليسون بيكر، بينما سجل الأوروغوياني لويس سواريز هدف فريقه الثالث.

ركزت الصحافة العالمية على إنجاز ليونيل ميسي وأثنت على مجهوده في تأهل فريقه، وخصصت صفحاتها الرئيسية للحديث عن مباراة سهرة الأربعاء 1 من أيار.

صحيفة “آس” الإسبانية وصفت على غلافها الرئيسي لعددها الصادر اليوم الخميس، النجم الأرجنتيني بـ “بابا كرة القدم”.

وعنونت “ماركا”، المقربة من ريال مدريد، “ميسي لكل شيء، السحر، الأهداف، قيادة الفريق، والكلام”.

ورأت صحيفة “ديلي تيلغراف” الإنكليزية أن ميسي “سرق العرض” بينما كان جوردي ألبا، جناح نادي برشلونة “سر فوز برشلونة على ليفربول”.

صحيفة “موندو ديبور تيفو” المقربة من برشلونة ذهبت باتجاه آخر وتحدثت عن إعجاب الصحافة بأداء ميسي.

وتناولت صحف أخرى على أغلفتها مصطلحات “سيد”، “شيطاني”، “من كوكب آخر”، “عبقري” بوصفها لأداء قائد نادي برشلونة، الذي حصل على العلامة الكاملة بتقييمات موقع “هو سكورد” المختص بتقييم لاعبي كرة القدم.

وقالت “ميرور سبورت” على غلافها الرئيسي: ميسي “عبقرية كرة القدم”، بينما وصفته صحيفة “ليكيب” الفرنسية بـ “الشيطاني”.

ليونيل ميسي عبر من خلال صفحته على “فيس بوك” بعد الانتصار المهم عن سعادته بنتيجة المباراة، مشيرًا إلى أن لعبة الإياب في أنفيلد (ملعب نادي ليفربول) ستكون صعبة.

واستغل ليونيل ميسي الفوز ليرسل رسالة إلى حارس الغريم الأزلي السابق ريال مدريد ونادي بورتو الحالي، إيكر كاسياس، عبر فيها عن تضامنه معه، قائلًا “أود اغتنام هذه الفرصة لأعانق فيها كاسياس، وأتمنى له الشفاء العاجل”.

وسيلتقي الفريقان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل الموافق لـ 7 من أيار، لحسم هوية المتأهل إلى الدور النهائي من المسابقة الأوروبية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة