fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تنتهج الذكاء الصناعي “الشامل”

مؤتمر مطوري "فيس بوك" لـ"الذكاء الاصطناعي" (فيس بوك نيوزروم)

مؤتمر مطوري "فيس بوك" لـ"الذكاء الاصطناعي" (فيس بوك نيوزروم)

ع ع ع

اتجهت شركة “فيس بوك” في مؤتمرها “F88” للمطورين، بالتركيز على الاستثمارات بعيدة الأمد في مجالات الذكاء الصناعي والواقع الافتراضي، والواقع المعزز.

وقالت الشركة، عبر غرفة أخبارها، إنها تعمل على استخدام أنظمة الذكاء الصناعي، لتتمكن من فهم المحتوى بأقل قدر ممكن من الإشراف البشري، كما تعمل على استخدام تقنية “معالجة اللغة الطبيعية” للتعرف على المحتوى المسيء عبر المزيج من اللغات.

وأعلنت الشركة في اليوم الثاني والختامي من المؤتمر، الأربعاء 1 من أيار ، عن عملية جديدة لـ “الذكاء الصناعي الشامل”، وقالت إنها توفر إرشادات لمساعدة الباحثين والمبرمجين في تصميم مجموعات البيانات وقياس أداء المنتجات واختبار الأنظمة الجديدة من خلال “عدسات شمولية”.

وتسمح هذه العملية، بفهم أبعاد مختلفة، مثل لون البشرة والعمر والعرض بين الجنسين والصوت وتساعد على فهم اللهجة والعمر والجنس.

وقالت الشركة إن من بين المجالات التي تستخدم فيها عملية الذكاء الصناعي الشاملة هو الواقع المعزز، كما تريد الشركة جعل الواقع الافتراضي شاملًا وآمنًا للجميع، ولذلك وضعت أنظمة وقائية، تشمل قواعد السلوك، وصنعت أنظمة تفاعلية بما في ذلك أدوات للإبلاغ أو حظر المستخدمين الذين ينتهكون الإرشادات.

وتضمن اليوم الأول من المؤتمر الإعلان عن تصميم جديد لشبكة “فيس بوك” يركز على المجموعات والمناسبات، كما حصل تطبيق “إنستغرام” على مزايا تصوير جديدة، إلى جانب التقليل من تأثير الإعجابات.

وبحسب الشركة فإن تطبيق التراسل الفوري (ماسنجر) سوف يركز على الأصدقاء المقربين، وسوف يحصل على تطبيق جديد للأجهزة المكتبية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة