fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل فلسطيني في تصاعد للعنف بين إسرائيل وحماس

إطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل - 4 أيار 2019 (AFP)

إطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو إسرائيل - 4 أيار 2019 (AFP)

ع ع ع

قتل شاب فلسطيني وجرح خمسة آخرون جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، صباح السبت 4 من أيار، والذي تبع إطلاق عشرات الصواريخ من القطاع إلى إسرائيل، لم توقع أي ضحايا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن القصف الإسرائيلي أدى لمقتل شاب بعمر 22، وتابع بأن الوزارة رفعت حالة الجهوزية في كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ.

https://twitter.com/press221/status/1124619684572168192

وسبق هذا التصعيد مقتل ناشطين من حركة “حماس”، أمس الجمعة، في ضربة جوية إسرائيلية، بعد أن أصيب جنديين إسرائيليين نتيجة تبادل لإطلاق النار مع المتظاهرين على الحدود بين غزة والمستوطنات الإسرائيلية.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية عبر حسابها على “تويتر” إنها بدأت باستهداف مواقع حماس العسكرية في غزة، ردًا على إطلاق 90 صاروخًا، تصدى لها نظام القبة الحديدية.

وبحسب وكالة “رويترز“، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيعقد اجتماعًا اليوم مع مسؤولي الأمن لمناقشة الوضع.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، فإن يوم أمس أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 49 خلال فعاليات الجمعة الـ57 لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وكان الفلسطينيون في قطاع غزة بدأوا بالخروج بمسيرات حاشدة أسبوعية دعيت بمسيرات “العودة”، منذ 30 آذار من العام الماضي، للمطالبة بالعودة إلى القرى التي تم تهجيرهم منها عام 1948، وللمطالبة بفض الحصار الإسرائيلي على القطاع، المفروض منذ عام 2006.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة