fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المنتخب القطري يمدد عقد بطل أمم آسيا حتى عام 2022

مدرب المنتخب القطري، الإسباني فيليكس سانشيز (الاتحاد القري لكرة القدم)

مدرب المنتخب القطري، الإسباني فيليكس سانشيز (الاتحاد القري لكرة القدم)

ع ع ع

مدد الاتحاد القطري لكرة القدم عقد الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري الأول، الذي حمل كأس بطولة أمم آسيا التي أقيمت في الإمارات.

ويربط عقد سانشيز الجديد مع المنتخب القطري حتى عام 2022 بحسب ما قال الاتحاد عبر موقع الرسمي اليوم، الاثنين 6 من أيار.

فيليكس هو أول مدرب يحصد لقب كأس أمم آسيا مع منتخب قطر بعد فوزه على المنتخب الياباني في المباراة النهائية بثلاثية مقابل هدف واحد.

وصل فيليكس سانشيز إلى دكة تدريب المنتخب القطري الأول خلفًا للمدرب خورخي فوساتي، في تموز من عام 2017 بعد عمله كمكتشف مواهب في أكاديمية “أسباير” القطرية لتدريب كرة القدم.

وقاد سانشيز، وهو مدرب مواهب نادي برشلونة السابق، منتخب شباب قطر للفوز في المرة الأولى بتاريخه بلقب بطولة آسيا للشباب تحت 20 عامًا والتأهل إلى كأس العالم تحت 20 عامًا في نيوزيلندا.

واستطاع المنتخب القطري، تحت قيادته، تحقيق النجاح بتجنيد طاقم شاب تمكن من هزيمة كبار القارة الآسيوية ورفع اللقب، وعلى رأسه المعز بن علي الذي كان هداف البطولة بثمانية أهداف كاسرًا رقم الإيراني علي دائي صاحب السبعة أهداف.

وأنهى المنتخب القطري بطولة كأس أمم آسيا، وأصبح أفضل فريق في البطولة يحرز 19 هدفًا ويتلقى هدفًا واحدًا فقط.

وتستعد دولة قطر في الخليج العربي لاستقبال نهائيات كأس العالم في شتاء عام 2022، والذي قد يشهد إقامة أول نسخة موسعة من البطولة العالمية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة