fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كراج البولمان في القابون قيد الخدمة

مركز انطلاق البولمان في العدوي (وكالة سانا)

مركز انطلاق البولمان في العدوي (وكالة سانا)

ع ع ع

وضعت محافظة دمشق كراج انطلاق البولمان في منطقة القابون بالأحياء الشرقية لدمشق قيد الخدمة، لنقل المسافرين من دمشق إلى بقية المحافظات.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الاثنين 6 من أيار، عن عضو المكتب التنفيذي في قطاع النقل والمواصلات، باسل ميهوب، قوله إن الوصول إلى الكراج بات مؤمّنًا عبر باصات النقل الداخلي وجميع الميكروباصات على الخط.

وأضاف ميهوب أن المكان جاهز بمختلف مستلزمات الحافلات والمسافرين.

وقال إن المحافظة بدأت بترحيل جميع المعدات التي كانت على أوتوستراد العدوي لإعادة تأهيله.

وأهلت المحافظة مساحة تسعة دونمات وضعت المركز المؤقت فيها إلى حين الانتهاء من الدراسة لمخطط تنظيم منطقة القابون الصناعية، وإقامة كراج دائم بدمشق ضمنه بمساحة 200 دونم.

وتوقف العمل بالكراج القديم لقربه من خطوط الاشتباك بين قوات الأسد والمعارضة السورية في القابون، فنقلت حكومة النظام تجمع البولمانات إلى أوتوستراد العدوي.

وقال ميهوب، وفق ما نقلت صحيفة “تشرين” الحكومية، في 20 من نيسان، إن المحافظة لحظت (وضعت تحت لحظ الاستملاك) 200 دونم بجانب إدارة المركبات، وتقرر أن يكون المركز النهائي لكراج البولمان في دمشق، بعد دراسة تنظيم منطقة القابون الصناعية.

وتخضع المنطقة الصناعية في القابون لتنظيم جديد وضعته وزارة الأشغال العامة بتكليف من مجلس الوزراء في الحكومة.

وبدأت محافظة دمشق بإعداد دراسات لمصورات تنظيمية لمناطق “السكن العشوائي” تشمل جوبر وبرزة والقابون والتضامن ودف الشوك وحي الزهور، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، في 14 من تشرين الأول الماضي، عن عضو المكتب التنفيذي لشؤون التخطيط والموازنة في محافظة دمشق، فيصل سرور.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة