fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا مستعدة لبيع طائرات “SU-57” لتركيا

طائرة سوخوي (SU-57) الروسية (Be Skeptical)

طائرة سوخوي (SU-57) الروسية (Be Skeptical)

ع ع ع

أبدى المدير التنفيذي لشركة “روستيخ” الحكومية الروسية للصناعات الدفاعية، سيرغي تشيميزوف، استعداد موسكو لبيع مقاتلات “SU-57” الحديثة لأنقرة في حال رغبت بذلك.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الثلاثاء 7 من أيار، عن تشيميزوف قوله إن موسكو منحت مؤخرًا الأذونات اللازمة لتصدير مقاتلاتها من الجيل الخامس من طائرات “SU-57” بعد تلبية حاجات الدفاع الروسية أولًا.

وكانت وزارة الدفاع التركية اشترت نظام الدفاع الجوي المتطور “S-400” من روسيا ومن المتوقع أن تستلمه في تموز من العام الحالي.

وقال رئيس إدارة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، إن بلاده تتوقع بدء تسلم منظومة صواريخ “S-400” في تموز المقبل.

وأضاف تشيميزوف أن تلك المقاتلات (SU-57) تتمتع بمزايا خاصة ما جعلها محط أنظار دول كثيرة من بينها تركيا.

ومن المتوقع أن تقرر أنقرة شراء تلك المقاتلات الروسية، في حال فشلت في إتمام صفقة شراء طائرات “F-35” مع واشنطن، ولا سيما بعد تهديد الولايات المتحدة حظر بيع مقاتلاتها لتركيا بسبب شراء الأخيرة منظومة الدفاع الجوي الروسي “S-400”.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال في لقاء صحفي، في نسيان الماضي، إن بلاده مستعدة لشراء طائرات أخرى إن رفضت الولايات المتحدة بيعها مقاتلات “F-35”.

وقال، “إذا لم ترغب الولايات المتحدة في بيعنا صواريخ باتريوت، يمكننا مستقبلًا الحصول على منظومة (S-400) أخرى، ونظام دفاع جوي آخر”، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة