fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تصنع أفلامًا تظهر “بطولات” قواتها في سوريا

بوستر لاحتفالية هزيمة النازيين في الحرب العالمية الثانية في العاصمة السورية دمشق (سانا)

ع ع ع

تعمل روسيا على أفلام سينمائية عن “نجاحات” قواتها في “الحرب ضد الإرهاب في سوريا”، بحسب الرواية الرسمية الروسية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (تاس) اليوم، الجمعة 10 من أيار، عن رئيس الإدارة العسكرية والسياسية الرئيسية للقوات الروسية، أندريه كارتابولوف، أن أعمالًا (أفلام سينمائية) لوزارة الدفاع سترونها في المستقبل القريب.

ولم يذكر كارتابولوف أسماء الأعمال، وتواريخ الإنشاء الدقيقة، وأوضح “هذه عملية إبداعية (…) في المستقبل القريب ستكون النتائج”.

وأشار الجنرال الروسي إلى أن هناك استديو لوزارة الدفاع الروسية، وسيعاد تشكيله، ليقام به نشاط أكبر في “الدعاية للعنصر العسكري” لدى روسيا.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، أعلن، في آذار الماضي، أن “وزارة الدفاع الروسية تخطط لإنشاء استديو سينمائي لتصوير الأفلام الروائية حول الجيش الحديث للاتحاد الروسي”.

وأشار شويغو، بحسب وكالة “تاس”، إلى أنه يتم إنتاج أفلام جيدة عن الحرب “الوطنية العظمة” معربًا عن أسفه لعدم “وجود صور لائقة عن الجيش الروسي الحديث”.

ووقعت روسيا على مشروع ثقافي روسي- سوري مع المديرية العامة للسينما في سوريا، في كانون الأول من عام 2017.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتعاون الثقافي الدولي، ميخائيل شفيدكوي، أعلن مطلع كانون الأول من عام 2017، عن توجه الكتاب والمخرجين الروس إلى إنتاج أفلام وثائقية تروي قصة الحرب السورية.

وحاول النظام السوري من خلال عدة أعمال روائية ووثائقية نقل الواقع السوري من وجهة نظره، ويعتبر دخول روسيا على الخط السينمائي الروسي هو الأول من نوعه لها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة