تشكيل مسلح يعلن مقتل خمسة جنود أتراك في ثلاث عمليات

عناصر من الجيش الحر في معركة "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمالي حلب - 1 شباط 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أصدر المركز الإعلامي لـ “قوات تحرير عفرين” بيانًا تحدث فيه عن نتائج ثلاث عمليات نفذتها القوات في مناطق اعزاز وعفرين في ريف حلب الشمالي.

وجاء في البيان وفق ما نقلت وكالة “هاوار” للأنباء، التابعة لـ “الإدارة الذاتية” (الكردية) اليوم، الجمعة 10 من أيار، أن خمسة جنود أتراك قتلوا خلال عمليات “قوات تحرير عفرين” في عفرين واعزاز.

وقال البيان، “تواصل قواتنا تنفيذ العمليات العسكرية ضد جنود جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ومحيطها، موقعة المزيد من القتلى والجرحى في صفوفه”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قالت، أمس الخميس، إن قواتها قامت بـ”الرد اللازم” على عناصر “حزب العمال الكردستاني” (PKK) بعد استهداف واحد من عناصرها في منطقة عمليات “غصن الزيتون”.

وأضافت الوزارة في بيان أن القوات التركية ردت على النيران التي استهدفت عناصرها من منطقة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

وتعرف “قوات تحرير عفرين” نفسها بأنها تابعة لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وقالت “القوات” إنها استهدفت عناصر تابعين لـ “الجبهة الشامية” في محيطة قرية كلجبرين التابعة لمنطقة اعزاز، بينما استهدفت عناصر تابعين للقوات التركية في قرية كيمار بناحية شران.

وأضافت أنها استهدفت عناصر تابعين لـ”فرقة الحمزة” في قرية كيمار.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان سابق لها مقتل جندي تركي وإصابة آخر في منطقة “غصن الزيتون” في هجوم لـ “الوحدات” المتمركزة في تل رفعت.

وشن “الجيش الوطني”، السبت الماضي، عملية عسكرية بدعم تركي بالقرب من تل رفعت ردًا على هجمات “الوحدات”، وأشار وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، إلى أن العملية أطلقت فور هجوم “الوحدات”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة