fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل ضابطين بحادث سير على طريق طرطوس

العميد سمير نظام والملازم أول غدير عدبا من قوات الأسد (من قلب اللاذقية)

ع ع ع

قتل ضابطان سوريان أحدهما برتبة عميد، جراء حادث سير على طريق حمص- طرطوس.

وتحدثت شبكات محلية منها “من قلب اللاذقية“، اليوم السبت 11 من أيار، أن حادث سير على أوتستراد حمص- طرطوس، أدى إلى مقتل العميد سمير نظام والملازم أول، غدير عدبا.

وأضافت أن الحادث وقع عند جسر أرزونة على الطريق الواصل إلى طرطوس، وأسفر عن إصابة ضباط ثالث برتبة ملازم أول، هو يحيى أبو علي.

ويتبع العميد نظام إلى مرتبات الشرطة العسكرية، بينما يتبع الملازم عدبا إلى مرتبات حفظ النظام، أما الملازم المصاب، يحيى أبو علي، فهو من مرتبات الوحدات الخاصة.

وينحدر الضباط الثلاثة من قرية العنازة بحنين بريف طرطوس.

سيدي وحبيبي اللواء سمير نظام خبر استشهادك كسر ضهري يا اخي الغالي يا قديس الجيش العربي السوري الله يصبرنا على فراقك ويجعلك بجنات الفردوس

Gepostet von ‎جود الشامي‎ am Freitag, 10. Mai 2019

وخسر النظام السوري خلال العام الماضي، عددًا من الضباط برتب عالية بأسباب متنوعة، كانت معظمها عائدة لحوادث سير، وفق رواية الإعلام المقرب من النظام السوري.

وشهدت الأشهر الماضية عددًا من حوادث السير في محافظات ومناطق عدة، أدت إلى مقتل عدد من ضباط وعناصر قوات الأسد، بينهم قائد حمية مطار التيفور العسكري، المقدم مهند كعدي بحادث مروري على طريق السلمية- الصبورة شرقي حماة في تشرين الأول الماضي.

وفي آذار الماضي، قتل الرائد ماهر محمد والملازم أول رمضان سريطة، وأصيب العنصرين وائل حدار وإبراهيم الزعبي، جراء حادث مروري على طريق دير الزور شرقي سوريا.

وسبق ذلك مقتل نحو 27 عسكريًا أيار الماضي، إثر اصطدام سيارة نقل عسكرية بصهريج وقود على الطريق نفسه باتجاه مدينة السلمية، وجمع القتلى ينتمون إلى مجموعات “مغاوير إدلب”، وفق ما رصدت عنب بلدي على صفحات موالية للنظام السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة