fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفاة مدير التصوير السينمائي عقبة عز الدين في سوريا

مدير التصوير عقبة عزالدين 7 كانون الثاني 2017 (صفحة الفنان الراحل على فيس بوك)

مدير التصوير عقبة عزالدين 7 كانون الثاني 2017 (صفحة الفنان الراحل على فيس بوك)

ع ع ع

توفي مدير التصوير السينمائي عقبة عز الدين، وهو واحد من أبرز مديري التصوير في سوريا، إثر حادث سير أمس الخميس 16 من أيار.

ونعت المؤسسة العامة للسينما عبر بيان رسمي نشرته في “فيس بوك”، عقبة عز الدين، وقالت فيه، “بعد مشوار فني ثري، يرحل مدير التصوير السينمائي عقبة عز الدين بمفاجأة كبرى، بسبب حادث سيارة، تاركًا وراءه اسمًا فنيًا متألقًا” .

وأضافت المؤسسة في نعيها، “للفنان عز الدين مشاركات عديدة وكثيرة في مجال التصوير السينمائي، حيث شكل مع شقيقه وائل عز الدين حالة فنية مهمة في عمل المؤسسة العامة للسينما”.

ونعى عدد كبير من الفنانين السوريين مدير التصوير الراحل على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتبت الفنانة شكران مرتجي، عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، “عقبة عرفتك رجلًا محترمًا لطيفًا مثابرًا مجتهدًا، اعذرنا يا صديقي فنحن لا نجيد إلا مديح الراحلين والموتى”.

https://twitter.com/shoukranmortaj1/status/1129182919854051328

 

وقالت الفنانة نادين خوري، عبر صفحتها في “فيس بوك”، “من خلال فيلم (أمينة) تشرفت بلقائي مع المبدع عقبة عز الدين، وكم كان فنانًا راقيًا بأدبه وفنه والتزامه، خبر مؤلم بالحقيقة”.

وأضافت خوري، “الرحمة لروحك.. والعزاء الشديد للعائلة والأهل.. ولكل أصدقاءك ومحبيك، بالأخص أخاك الأكبر وائل عز الدين، ألف رحمة لروحك”.

 

ويعد عقبة عز الدين أحد أبرز مديري التصوير في سوريا، إلى جانب شقيقه وائل عز الدين، إضافةً إلى شقيقهما الأصغر يحيى عز الدين، والأخير خريج المعهد العالي للسينما- أكاديمية الفنون في مصر.

ومن أبرز أعمال الفنان الراحل مسلسل “ترجمان الأشواق” الذي يعرض حاليًا من بطولة عباس النوري وفايز قزق وغسان مسعود، وإخراج محمد عبد العزيز.

 

عقبة عز الدين من مواليد قرية اللاهثة في مدينة السويداء في عام 1983، وصور عددًا من الأعمال التلفزيونية والسينمائية أبرزها مسلسل “تشيللو” و مسلسل “ترجمان الأشواق” وفيلم “نجمة الصبح”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة