fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الأوروبي يخطط لمضاعفة عدد اللاعبات السيدات المحترفات

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدشن أول خطة استراتيجية لتطوير كرة القدم للسيدات (يويفا)

ع ع ع

يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على مضاعفة عدد اللاعبات من السيدات بحلول عام 2024.

ودشن “يويفا” خطة استراتيجية، لأول مرة في تاريخه، تلزم الاتحاد الأوروبي برفع سوية كرة قدم السيدات ووضع المرأة في كرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر شيفرين، اليوم الجمعة 17 من أيار، “كرة القدم النسائية هي كرة القدم اليوم، ليست الكرة في الغد، من واجب الاتحاد الأوروبي كهيئة حاكمة لكرة القدم الأوروبية، تمكين لعبة النساء”.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي “سيضع استثمارات مالية كبيرة في هذه الرياضة”.

وقال شيفرين، “الإجراءات التي نقترحها ونلتزم بها في عام 2019، ستؤدي إلى لعبة أكبر وأكثر احترافًا وازدهارًا بحلول 2024”.

وتركز استراتيجية كرة القدم للسيدات والمسماة “UEFA2019-24” على بناء الأسس داخل الاتحاد وتكوين منصة للنمو، يستثمر فيها الاتحاد في البرامج والمبادرات لدعم تنفيذ الخطة بشكل متوازن من المستوى الشعبي إلى مستويات النخبة.

وتهدف الاستراتيجية لمضاعفة عدد السيدات والفتيات اللاتي يمارسن كرة القدم، في الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى 2.5 مليون، وتغيير تصورات كرة القدم للسيدات في جميع أنحاء أوروبا.

بالإضافة لمضاعفة قيمة بطولات السيدات من دوري الأبطال والدوري الأوروبي والأمم الأوروبية، وتحسين المعايير من خلال التواصل إلى اتفاقيات قياسية للاعبات في المنتخبات الوطنية ووضع سياسات الحماية في جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 اتحادًا.

وقالت رئيسة كرة القدم النسائية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “هذه الاستراتيجية ستدافع عن كرة القدم النسائية وتبتكرها وتسرعها للجميع، بحيث يمكن لكل فتاة أن تحب كرة القدم وتمارسها سواء أكانت مدربة أو حكمًا أو مشرفة أو لاعبة”.

وكشف الاتحاد الأوروبي عن زيادة بنسبة 50% في عدد اللاعبات المحترفات منذ 2017.

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، غدًا السبت، بين ناديي ليون الفرنسي وبرشلونة الإسباني في العاصمة المجرية بودابست.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة