fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مبابي يحرك الصحافة بعد تصريحاته حول مستقبله

النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان (كيليان مبابي تويتر)

ع ع ع

أثارت تصريحات الجوهرة الفرنسية كيليان مبابي الصحافة العالمية، بعد أن فتح الباب لانتقاله من نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

وجاءت تصريحات اللاعب خلال حفل توزيع جوائز الدوري الفرنسي، سهرة الأحد 19 من أيار، قال فيها “نجحنا في تحقيق الدوري (…) أريد أن أكرر شكري للاعبين والمدرب والنادي”.

وأضاف “هي لحظة بالغة الأهمية بالنسبة لي، لأني أعتقد بأني قد وصلت إلى أول وثاني منعطف في مشواري.. أظن أنني قد اكتشفت بالفعل أشياء كثيرة هنا”.

وتابع، “وأظن أن الوقت حان لاتخاذ مسؤوليات أكبر، هنا في باريس سان جيرمان أو ربما في مشروع جديد آخر”.

هذه التصريحات فتحت باب التأويل أمام الصحافة العالمية، ولا سيما مع اعتزام نادي ريال مدريد دخول السوق بشكل قوي، وإعادة ذكرى “غلاتيكوس” مطلع القرن الحالي، حينما تعاقد مع زين الدين زيدان وديفيد بيكهام ولويس فيغو وغيرهم من النجوم.

غرفة تبديل باريس سان جيرمان تعتبر أكثر الغرف تعقيدًا في كرة القدم الأوروبية، بسبب عدم الانضباط الذي يستمر الحديث عنه، والنجمين الثقيلين في الغرفة (نيمار ومبابي) اللذين يتمتعان بعلاقة جيدة ببعضهما.

لعب مبابي دورًا حاسمًا بالتتويج في الدوري المحلي الحالي بسبب الإصابات المستمرة التي تعرض لها نيمار خلال الموسم، لا سيما الأخيرة التي أجبرته على الغياب عدة أشهر.

وقع باريس سان جيرمان مع مبابي، صيف 2017، بصفقة قياسية بلغت 166 مليون يورو، ولكن نيمار يكسب ضعف ما يتقاضاه مبابي سنويًا.

ربط مبابي مع ريال مدريد، في السنوات الماضية، وكان هناك اتفاق داخل أروقة القلعة البيضاء لاستقدامه في 2017 قبل أن يتعاقد مع باريس سان جيرمان.

واعتبرت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقريرها، اليوم الاثنين، أن عودة زيدان إلى ريال مدريد هي نقطة جذب إضافية للشاب.

تشير التقارير الإعلامية والصحفية الفرنسية إلى وجود مكالمة هاتفية بين مبابي وزين الدين زيدان.

وخصصت صحيفة “ليكيب” الفرنسية صفحة كاملة للحديث عن اهتمام الصحافة الإسبانية بتصريح مبابي وربطه بريال مدريد وركزت على الصحف الإسبانية وكيف تعاطت مع الخبر.

وبالنسبة لصحيفة “آس” ذكرت أنها الفرصة “لمغادرة باريس للمرة الأولى”، وأضافت أنه يبقى مبابي من أولويات التعاقد لدى ريال مدريد.

واعتبرت صحيفة “آس” أن الأيام المقبلة ستكون محمومة في عقر دار نادي باريس سان جيرمان.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة