fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسؤول سوري: لا يوجد شارع في حمص إلا وفيه جبل شيخ الجبل

الممثل تيم حسن في دور جبل شيخ الجبل في مسلسل الهيبة (فيديو)

ع ع ع

تحدث رئيس اتحاد عمال حمص، نزار العلي، عن تردي الأوضاع في المحافظة وتحكم بعض الأشخاص في مصيرها، وذلك خلال اجتماع لأعضاء المجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال في دورته الثالثة عشرة.

وقال العلي، بحسب صحيفة “الوطن” المقربة من النظام اليوم، الاثنين 20 من أيار، إنه “لا يوجد شارع في حمص إلا وفيه جبل شيخ جبل”.

وجبل شيخ الجبل هو اسم بطل مسلسل الهيبة الذي يؤدي دوره الممثل السوري تيم حسن، وهو رجل مسؤول عن عمليات التهريب وتجارة الممنوعات، ويحل مشاكله بلغة القوة والسلاح.

ولاقى المسلسل نجاحًا كبيرًا على الساحة العربية ويعرض حاليًا الجزء الثالث منه على قناة “MBC”.

وأكد العلي أن “250 شخصًا يتحكمون في مصير المحافظة، ويملكون 500 مليار ليرة سورية، وهذا المبلغ أكبر من كتلة الرواتب والأجور في عام 2011”.

وبحسب معلومات عنب بلدي، فإن مجموعات نافذة أسهمت بدور كبير في عمليات الاعتقال والتعذيب في أحياء الخالدية والبياضة وكرم الزيتون، لا تزال تتحكم بملفات حساسة في المحافظة، ومن بينها مجموعة “فراس الهدبة” ومجموعة “أحمد كاسر” ومجموعة “أبو علي خضور” و”مجموعات الجردي”.

وتحدث رئيس الاتحاد عن الواقع الخدمي المتردي في المحافظة إذ إن 70% من المواطنين لم يستلموا مخصصاتهم من مازوت التدفئة، مطالبًا أن “تكون الجولات الحكومية منتجة لأنها الآن عبارة عن استعراض فيسبوكي فقط”، بحسب تعبيره.

وشبه العلي أحداث حمص بما يحدث في مدينة السويداء، وهو ما تحدث عنه رئيس اتحاد العمال، جمال الحجلي، قائلًا “إن حوالي 20 شخصًا من المارقين عن القانون يقومون بأعمال إجرامية أمام جميع الجهات المعنية في المحافظة”، مطالبًا بوضع حد لهذه المجموعات الإجرامية، على حد وصفه.

وانتشرت في مناطق النظام السوري، خلال الأعوام الماضية، جماعات مسلحة تابعة لشخصيات تدعم النظام السوري، وتبسط سيطرتها على المناطق الموجودة فيها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة