fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تحرير الشام” تحصي خسائر قوات الأسد في كفرنبودة

انطلاق دبابة تابعة لهيئة تحرير الشام إلى معارك كفرنبودة في ريف حماة الشمالي- 21 من أيار 2019 (تحرير الشام)

ع ع ع

أحصت “هيئة تحرير الشام” خسائر قوات الأسد في معركة استعادة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي من قبضة النظام.

وأعلنت “الهيئة” عبر معرفاتها الرسمية أمس، الأربعاء 22 من أيار، قتل 60 عنصرًا من قوات الأسد خلال المعركة، وجرح 90 آخرين، وأسر ثلاثة جنود بينهم ضابط برتبة عقيد.

كما أعلنت تدمير مدفع 23 ومدفع 57 وقاعدتي كورنيت وثلاثة دبابات وثلاثة عربات BMP، في حين اغتنمت دبابتين إضافة إلى عدد من الرشاشات والمدافع.

وكانت الفصائل تمكنت من السيطرة بشكل كامل على بلدة كفرنبودة في الريف الشمالي الغربي لحماة، بعد هجوم معاكس أطلقته، الثلاثاء الماضي، بمشاركة “هيئة تحرير الشام” وفصائل “الجبهة الوطنية”، و”جيش العزة”.

وعرضت وكالة “إباء” التابعة لـ”تحرير الشام” تسجيلات مصورة، من داخل كفرنبودة بعد السيطرة الكاملة عليها، وقالت إنها استولت على آليات وعربات لقوات الأسد بعد انسحابها من المنطقة.

في حين نشر “جيش العزة” تسجيلًا مصورًا قال فيه إنه اغتنم 16 “صاروخًا- م د” خلال معارك بلدة كفرنبودة.

واستأنفت فصائل المعارضة السورية هجومها في ريف حماة الغربي، وفتحت محورًا جديدًا ضد مواقع قوات الأسد المتمركزة في المنطقة.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف إدلب، أمس، إن فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” فتحت محورًا ضد قوات الأسد في الريف الغربي لحماة باتجاه قرية المستريحة ومنطقة تل هواش.

وتأتي التطورات الحالية بعد رفض فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” الهدنة التي طرحتها روسيا لوقف إطلاق النار، إذ اشترطت انسحاب النظام السوري من كل المواقع التي تقدم إليها في الأيام الماضية.

ولم يعلق  النظام السوري عن المعارك في ريف حماة، إلا أن روسيا نفت سيطرة الفصائل على بلدة كفرنبودة.

وقالت “الدفاع الروسية”، أمس، إن قوات الأسد قتلت 150 عنصرًا من “جبهة النصرة” ودمرت ثلاث دبابات و24 شاحنة نصف نقل محملة برشاشات ثقيلة، وسيارتين مفخختين يقودهما “انتحاريان”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة