fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صفحات موالية تنعي مقاتلين من دوما قتلوا في حماة

قتلى لقوات الأسد من دوما في ريف حماة (مجلس دوما)

ع ع ع

أعلنت صفحات محلية في الغوطة الشرقية مقتل عدد من عناصر قوات الأسد خلال المعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي.

ونعت صفحة “حزب البعث الاشتراكي في ريف دمشق” أربعة مجندين من مدينة دوما قتلوا في ريف حماة، هم نزار أحمد إدريس ومحمود القطيفاني ومحمد هارون وأحمد حموري.

كما نعت الصفحة مقتل أحمد محمود شنان من أبناء مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي بريف دمشق.

وشنت فصائل المعارضة شمال غربي سوريا هجومًا معاكسًا على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي للسيطرة عليها، الثلاثاء الماضي، بعد أن سيطرت عليها قوات الأسد.

وعقب الهجوم قدرت “هيئة تحرير الشام” خسائر قوات الأسد في معركة استعادة كفرنبودة، وأعلنت عبر معرفاتها الرسمية، أمس الأربعاء 22 من أيار، قتل 60 عنصرًا من قوات الأسد خلال المعركة، وجرح 90 آخرين، وأسر ثلاثة جنود بينهم ضابط برتبة عقيد.

كما أعلنت تدمير مدفع 23 ومدفع 57 وقاعدتي كورنيت وثلاث دبابات وثلاث عربات BMP، في حين اغتنمت دبابتين إضافة إلى عدد من الرشاشات والمدافع.

ولم تعلن قوات الأسد، بشكل رسمي، عن حجم خسائرها في المعارك التي تخوضها مع المعارضة.

من جانبها، علقت روسيا على الهجوم الذي شنته فصائل المعارضة، وقالت إنها قتلت 150 عنصرًا من “جبهة النصرة” خلال تقدمها إلى البلدة.

وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، نفت فيه سيطرة الفصائل على كفرنبودة، وأضافت، أن قوات الأسد قتلت 150 عنصرًا من “جبهة النصرة” ودمرت ثلاث دبابات و24 شاحنة نصف نقل محملة برشاشات ثقيلة، وسيارتين مفخختين يقودهما “انتحاريان”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة