fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محافظة دمشق تخصص 700 مليون ليرة لناديها الرياضي

نادي محافظة دمشق الرياضي (الموقع الرسمي لنادي المحافظة)

ع ع ع

خصصت محافظة دمشق مبلغ 700 مليون ليرة سورية لنادي المحافظة الرياضي، ما أثار ردود فعل حول الميزانية في ظل الواقع الاقتصادي.

وبحسب وثيقة نشرتها صفحة “سوريا فساد في زمن الإصلاح” اليوم، الجمعة 24 من أيار، فإن لجنة التخطيط والشؤون المالية في المحافظة وافقت على منح النادي من موازنة القطاع البلدي مبلغًا قدره 168 مليون ليرة سورية.

كما وافقت على منح النادي إعانة من الموازنة المستقلة مبلغًا قدره 550 مليون ليرة سورية.

وأُسس نادي المحافظة في دمشق 1988، ولم يحصد منذ تأسيسه أي بطولة، ويلعب في الدوري السوري الدرجة الثانية ويشارك في بطولة كأس الجمهورية.

ويترأس النادي عضو مجلس الشعب محمد السباعي، أما ابنه أنس السباعي فهو عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية والرياضة في المحافظة.

ولاقى تخصيص المبلغ بعض ردود الفعل، وتساءلت صفحة “سوريا فساد في زمن الإصلاح”، لماذا تخصص هذه المبالغ الطائلة على ناد غير منتج، وله وجود اسمي أكثر من وجوده الفعلي؟

واعتبرت أن “هناك منظومة فساد داخل المحافظة لا يهمها سوى تحقيق مصالحها الخاصة، ولعل خير مثال هو أن يكون ابن رئيس النادي المذكور عضو مكتب تنفيذي في محافظة دمشق، وهل يعقل أن يحاسب الابن والده في حال ارتكاب التجاوزات؟”.

وكان أعضاء مجلس المحافظة طالبوا خلال اجتماع لهم، في 12 من أيار الحالي، باستثمار أملاك محافظة دمشق، وخاصة النادي الرياضي.

وقال عضو المجلس زياد الزايد إن الكثير من أملاك المحافظة لا تستثمر بالشكل المناسب، ومنها النادي الرياضي الذي يستهلك أموال المحافظة بدل أن يكون مكتفيًا باستثماراته الذاتية الغائبة عنه بشكل كلي حاليًا.

لكن أنس السباعي اعترض على الكلام، واعتبر، بحسب موقع “الاقتصادي” المحلي، أن “النادي له غايات رياضية اجتماعية وليس استثمارية”، قبل أن يغادر الجلسة.

من جهته اعتبر عضو المجلس بلال محمد النعال أن أي ناد ليست لديه استثمارات هو ناد فاشل ولن يكون قادرًا على الاستمرار والمنافسة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة