fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“حدث ذات مرة في هوليوود”.. معجزة تارنتينو في مهرجان “كان”

ع ع ع

يعتبر فيلم “حدث ذات مرة في هوليوود” أحد أكثر الأفلام انتظارًا من المتابعين في تاريخ السينما، بعد حصوله على تقييمات عالية من نقاد السينما والمخرجين والمصورين في مهرجان “كان” السينمائي، الذي اختتم في 25 من أيار الحالي.

تدور أحداث الفيلم لمخرجه كوينتن تارنتينو سنة 1969، أي أنه يعاصر الحقبة التي بعثت فيها هوليوود من جديد وسميت لاحقًا بـ “هوليوود الجديدة”.

يحكي الفيلم قصة الممثل ريك دالتون الذي يلعب دروه ليوناردو كابريو وبديله كليف بوث والذي يمثل الدور براد بيت.

استوحى كوينتن تارنتينو، الذي كتب السيناريو، الشخصيتين من الممثل برت رينولدز والبديل هال نيدهام، في ذات الحقبة.

حظي “حدث ذات مرة في هوليوود” بالكثير من الاهتمام، بداية من الأسماء التي يضمها، فإضافة لكل من ديكابريو وبراد بيت يضم آل باتشينو ومارجروت روبي، كما أسند تارنتينو الأدوار المساعدة لأسماء بارزة منها تيم روث، كورت راسل، مايكل مادسن، تيموثي أوليفانت، داكوتا فانينج، جيمس مارسدن، داميان لويس، برت رينولدز، لوك بيري وآخرون.

يدور الحديث أن العمل سينتمي للأفلام ذات البطولة الجماعية، أي أن كل النجوم المشاركين به سيقدمون أدوارًا رئيسية، ولكن هذا قد يسبب خيبة أمل لدى الجمهور، إذ يتمحور الفيلم حول شخصيتي ريك وكليف بينما يفترض بالآخرين أن يقدموا أدوارًا مساندة.

ولكن تارنتينو يعتبر واحدًا من أكثر السينمائيين قدرة على الجمع بين شخصيات عديدة في فيلم واحد وتقديمها بشكل متوازن.

وحددت شركة “سوني بيكتشرز” المنتجة، يوم 9 من آب المقبل، موعد طرح الفيلم بالتزامن مع حلول الذكرى الخمسين لمقتل النجمة شارون تايت، التي تجسد شخصيتها مارجوت روبي، ولقيت حتفها برفقة مجموعة من أصدقائها في التاسع من آب عام 1969 على يد جماعة “عائلة مانسون”.

لكن الشركة عدلت موعد عرض الفيلم في الولايات المتحدة، إلى 26 من تموز، أي بعد شهرين من ظهوره في مهرجان “كان”.

وحصل الفيلم على 9.8 من تقييم المتابعين )النقاد والسينمائيين الذين شاهدوا الفيلم في كان)  على موقع “IMDN” المختص بتقييمات الجماهير.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة