fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد الهزيمة في كأس الملك.. فالفيردي باقٍ مع برشلونة

لاعب نادي فالنسيا رودريغو مورينيو يحتفل أمام جمهور برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا (فالنسيا تويتر)

ع ع ع

كسر نادي فالنسيا سيطرة برشلونة على مسابقة كأس ملك إسبانيا كما كسر صيامه عن منصات التتويج منذ 11 عامًا، بعد أن فاز بهدفين لهدف على برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

خسارة برشلونة، في مواجهة سهرة السبت 25 من أيار، ساعدت المناهضين لبقاء مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على رفع أصواتهم المطالبة بإقالة المدرب.

ولكن رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، دافع عن فالفيردي، رغم خسارته لبطولتين (دوري الأبطال وكأس ملك إسبانيا).

وقال رئيس نادي برشلونة، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، “فالفيردي يمتلك عقدًا مع برشلونة، هو مدربنا وهو ليس سبب الهزيمة”.

وأضاف، “خلقنا العديد من الفرص في المباراة ولكنها لم تترجم بنجاح في الشباك، المدرب ليس السبب”.

وتابع “نحن نفكر في الموسم الجديد، منذ فترة زمنية طويلة، ولكن ليس هذا الوقت المناسب لشرح كل شيء”.

سجل كيفين جاميرو وردوريغو مورينيو لصالح فالنسيا في الشوط الأول، بينما سجل ليونيل ميسي هدف فريقه الوحيد في محاولة منه للعودة وكسب اللقب، وهذا ما لم يتحقق.

وخسر برشلونة البطولة التي فاز بها في آخر أربعة مواسم، كما فشل في أن يكون أول فريق يفوز بكأس ملك إسبانيا خمس مرات متتالية.

وحقق فالنسيا لقبه الثامن في المسابقة، والأول منذ 2008 ليكسر صيام 11 عامًا، ويحتفل بمئوية الفريق التي توافق عام 2019، بالشكل الأمثل لجماهير “الخفافيش”.

وهذه الخسارة الأولى لبرشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا من فريق غير ريال مدريد، منذ سقوطه أمام أتلتيكو مدريد في نهائي 1996.

وحول صفقات الفريق قال رئيس نادي برشلونة إنه تعاقد مع دي يونج وما زال يعمل على إتمام صفقات أخرى ولكن “الوقت ليس المناسب للحديث عن ذلك”.

ويرى بارتوميو أنه لا يقيّم موسم برشلونة بالفاشل، كما أنه لم يكن الموسم الممتاز، “كان جيدًا”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة