fbpx

ملياردير إماراتي يشتري نادي نيوكاسل الإنجليزي

غرفة تبديل الملابس في نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي (نيوكاسل تويتر)

ع ع ع

ذكرت صحف إنجليزية ومواقع رياضية عالمية أن مايك أشلي، مالك نادي نيوكاسل، توصل لاتفاق مع الملياردير الإماراتي خالد بن زايد آل نهيان لبيع النادي له.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “صن” البريطانية، اليوم، الاثنين 27 من أيار، أن مايك آشلي باع النادي مقابل 350 مليون جنية إسترليني أي ما يعادل (400 مليون يورو).

ووفق “صن”، فإن العقود وقعت بين مايك أشلي والشيخ خالد وأرسلت إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للمحترفين، في انتظار الموافقة عليه.

وأنهى نيوكاسل الذي يشرف على تدريبه الإسباني رافاييل بينتيز الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمير ليغ” في المركز الثالث عشر برصيد 45 نقطة.

وحاول أشلي في وقت سابق بيع النادي، بعد استحواذه على الحصة الأكبر من أسهم النادي عام 2007.

والشيخ خالد بن زايد هو مؤسس مجموعة ابن زايد التجارية، المجموعة الرائدة في العديد من المجالات في الأسواق المحلية والدولية، وهو من العائلة المالكة الإماراتية، وله استثمارات في مجال الطاقة والبترول، ويمتلك مشاريع رياضية، وهو أيضًا رئيس الاتحاد الإماراتي للتجديف.

وفي حال تمت الصفقة، سيكون خالد بن زايد ثاني إماراتي يمتلك ناديًا إنجليزيًا بعد ابن عمه، منصور بن زايد، الذي يمتلك نادي مانشستر سيتي بطل الثلاثية المحلية (الدوري والكأس وكأس الاتحاد الإنجليزي).

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، فاوض مالكي مانشستر يونايتد ووصل عرضه المقدم لشراء النادي إلى نحو 6.8 مليار جنيه إسترليني.

ووفق صحيفة “صن” فإن مصادر من الأولد ترافولد نفت قبول عائلة غليزر الأمريكية المالكة للنادي عروض ابن سلمان السابقة لشراء النادي، مشيرةً إلى أن هذا العرض قد يكون جيدًا للغاية بحيث لا يمكن رفضه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة