fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ردود فعل غاضبة على مسلسل سوري يسخر من ضحايا الكيماوي

محمد حداقي وأمل عرفة من مسلسل كونتاك 5أيار 2019 (قناة شوف دراما على يوتيوب)

محمد حداقي وأمل عرفة من مسلسل كونتاك 5أيار 2019 (قناة شوف دراما على يوتيوب)

ع ع ع

سخرت إحدى لوحات مسلسل “كونتاك” من ضحايا الهجمات الكيميائية التي استهدفت المدنيين في عدة مناطق في سوريا وأوقعت مئات الضحايا.

وتتحدث اللوحة عن قيام عناصر منظمة “الدفاع المدني” (المعارضة) بتصوير مشاهد مفبركة للقصف ومساعدة الجرحى جراء القصف الجوي، وعرضت انتقال المخرج والمصور في بناء تجري فيه فبركة المشاهد، ويطلب المخرج من الممثلين القيام بالصراخ.

كما سخرت الحلقة من عمل المنظمة، المعروفة باسم “القبعات البيضاء”.

وأثارت الحلقة غضب عشرات السوريين على موقع “فيس بوك” من الذين نشروا الفيديو على صفحاتهم الشخصية.

 

وقال بسام قطيفان، وهو ممثل ومخرج سوري، على صفحته الشخصية عبر “فيس بوك”، “عندما تصبح دماء السوريين الأبرياء مادة للسخرية والكوميديا فاعلم أنك أمام كائنات منحطة، تتسبب بالخطأ وبملحقاته لعالم الفن”.

وقال قطيفان أيضًا، “أنتم في الحقيقة عار عليكم وعلى أهلكم”.

 

ونشرت ديما أتاسي منشورًا قالت فيه، إن “مسلسل التهريج كونتاك جعل من مأساة السوريين مادة للسخرية، وجعل من أبطال الإنقاذ، الخوذ البيضاء، مسخرة”، حسب تعبيرها.

ولم تعلق الشركة المنتجة على الفيديو حتى الآن.

ويعرض مسلسل “كونتاك” هذا العام على قناة “لنا” السورية، وهو من إنتاج شركة “إيمار الشام” ويملكها رجل الأعمال سامر الفوز، المقرب من رئيس النظام السوري بشار الأسد.

والمسلسل عبارة عن لوحات منفصلة تتحدث عن أوضاع السوريين في البلاد، وهو من بطولة مجموعة من الفنانين السوريين، أبرزهم أمل عرفة ومحمد حداقي وشادي الصفدي، وغادة بشور.

وتعرض مئات المدنيين في سوريا لهجمات بالأسلحة الكيماوية في عدة مدن متفرقة من البلاد، واتهم فيها النظام السوري، وأثارت ردود فعل دولية واسعة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة