ارتفاع درجات الحرارة في سوريا مع حلول عيد الفطر

ع ع ع

ترتفع درجات الحرارة في عموم الأراضي السورية وتصبح أعلى من معدلاتها مع استمرار تأثيرات الكتلة الهوائية الحارة، خلال الأيام المقبلة، كما تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها مع حلول أيام عيد الفطر، بحسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وبحسب توقعات المديرية اليوم، الخميس 30 من أيار، تستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة، وتصبح الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود 6 إلى 10 درجات مئوية، ويكون الطقس حارًا في مختلف الأراضي السورية.

وتبقى، غدًا الجمعة، الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود 5 إلى 9 درجات مئوية ويكون الطقس حارًا وصحوًا بشكل عام، سديميًا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ويضعف تأثير الموجة الحارة، السبت المقبل، بشكل طفيف وتدريجيًا، حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل خلال أيام عيد الفطر.

وحذرت المديرية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة خلال ساعات الذروة من الـ 1ظهرًا وحتى 4 عصرًا، كما حذرت من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة في المناطق الشرقية والبادية وخاصة في فترة ما بعد الظهر والعصر.

وارتفعت الحرارة في سوريا خلال اليوميين الماضيين، بشكل ملحوظ، وسجلت أمس الأربعاء، ارتفاعًا في العاصمة دمشق ووصلت إلى 39 درجة مئوية في حين تجاوزت الـ 42 في معظم المناطق الشرقية.

وكانت حكومة النظام حذرت من موجة حرائق بسبب الكتلة الهوائية الحارة التي ضربت بالمنطقة والتي قد تسبب باحتراق المحاصيل الزراعية لا سيما القمح.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة