“شبيغل”: طائرات “تورنادو” الألمانية ستحمي المنطقة الآمنة شمالي سوريا

طائرات تورنادو الألمانية (شبيغل)

طائرات تورنادو الألمانية (شبيغل)

ع ع ع

تعقد الولايات المتحدة وألمانيا محادثات سرية لحماية المنطقة الآمنة في سوريا، حسبما ذكرت مجلة “شبيغل” الألمانية، اليوم 30 من أيار.

وأشارت ألمانيا إلى قبولها مؤخرًا، حسبما نقلت المجلة عن مصادر خاصة، بتمديد مهمة القوات الألمانية المشاركة في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وستوظف طائرات “تورنادو” النفاثة في الدوريات الجوية لحماية مناطق شمالي سوريا، التي تضم القوات الكردية الحليفة للولايات المتحدة، من هجمات تركيا ومن هجمات قوات الأسد، بحسب المجلة.

وستستمر المفاوضات مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى ألمانيا، غدًا الجمعة، ولقائه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حسبما ترجمت عنب بلدي.

وذكر موقع المجلة أن المحادثات بدأت شهر شباط الماضي عند عقد مؤتمر “ميونخ” للأمن، والذي ضم الدول الرئيسية في التحالف الدولي، وأعلن خلاله وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، عن نية الولايات المتحدة إنشاء المنطقة الآمنة لحماية حلفائها الكرد.

وكان من المفترض أن تنتهي مهمة القوات الألمانية، المتمركزة في قاعدة جوية في الأردن، بحلول شهر تشرين الأول المقبل.

وحسب القانون الألماني يتطلب أي توظيف عسكري خارج البلاد موافقة البرلمان.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت عن نيتها سحب قواتها تدريجيًا من سوريا، مع إعلان التحالف الدولي ذي القيادية الأمريكية وحليفته “قوات سوريا الديمقراطية” ذات القيادة الكردية عن السيطرة على آخر معاقل تنظيم “الدولة” في 23 من آذار الماضي.

وأثارت مسألة سحب الجنود الأمريكيين مخاوف القوات الكردية، التي تصنفها تركيا بـ”الإرهابية”، وطلبت مرارًا استمرار الدعم الأمريكي.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة