fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ليلة أوروبية ساحرة لليفربول.. وكلوب يفك عقدة النهائيات

هاندرسون كابتن فريق ليفربول يرفع كأس دوري أبطال أوروبا 2حزيران 2019 (سكاي نيوز)

هاندرسون كابتن فريق ليفربول يرفع كأس دوري أبطال أوروبا 2حزيران 2019 (سكاي نيوز)

ع ع ع

حقق نادي ليفربول الإنكليزي مساء السبت،1 من حزيران، لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، على حساب نادي توتنهام الإنكليزي بهدفين لصفر في المباراة النهائية، التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “واندا ميتروبوليتانا”، معقل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتسبب ليفربول بصدمة للنادي اللندني بعدما أحرز هدفه الأول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عبر ضربة جزاء نفذها النجم المصري محمد صلاح بنجاح.

ورغم محاولات توتنهام المتكررة على مدى شوطي المباراة، أخفق الفريق اللندني بإحراز هدف التعادل، ليقتنص اللاعب “أوريجي” الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 87.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب مصري يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وثاني لاعب عربي بعد الجزائري رابح ماجر.

وهذا النهائي هو الثاني على التوالي الذي يخوضه ليفربول في دوري الأبطال، إذ سبق له منافسة ريال مدريد الإسباني في نسخة العام الماضي من البطولة، وخسره بثلاثة أهداف لهدف.

وبعد فوزه بالبطولة، يحتل ليفربول المركز الثالث على سلم أكثر الأندية تحقيقًا لبطولة دوري الأبطال، بعد ناديي “أي سي ميلان” الإيطالي (7 ألقاب) و”ريال مدريد الإسباني (13 لقبًا)، وبالتالي تجاوز الفريق اللندني كل من نادي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني بواقع 5 القاب لكل منهما، وهو أكثر الأندية الإنكليزية تحقيقًا للقب.

ومنح فوز ليفربول اليوم اللقب الأوروبي الأول لمدربه، الألماني “يورغين كلوب”، بعد خسارته سابقًا لنهائيين أمام كل من بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني، كذلك خسارته لنهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام نادي إشبيلية الإسباني.

وهذا هو النهائي الأول لنادي توتنهام الإنكليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا، والنهائي الأوروبي الأول له منذ عام 1984، عندما خاض نهائي كأس الاتحاد الأوروبي أمام فريق “أندرلخت” البلجيكي، وأحرز لقب البطولة بضربات الجزاء الترجيحية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة