إسرائيل تنشر صور المواقع السورية التي استهدفتها (صور)

صورة نشرتها إسرائيل لموقع بطارية مدفعية استهدفته غربي خان الشيح بريف دمشق (أفيخاي أدرعي تويتر)

بطارية مدفعية استهدفتها إسرائيل غرب خان الشيح بريف دمشق - 2 حزيران 2019 (الجيش الإسرائيلي)

ع ع ع

نشر الجيش الإسرائيلي صورًا للمواقع التي استهدفها داخل الأراضي السورية، فجر اليوم، الأحد 2 من حزيران.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر “تويتر”، أفيخاي أدرعي، إن “جيش الدفاع” استهدف بطاريتي مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة الجولان بالإضافة إلى بطارية دفاع جوي من طراز “SA2”.

ومن بين المواقع المستهدفة، بحسب الصور التي نشرها أدرعي، بطارية مدفعية تابعة لقوات الأسد في خان الشيح وموقع رصد شمالي القنيطرة، وموقع للمخابرات السورية في منطقة تل الشعار، وبطارية مدفعية في بيتيما.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الغارات الجوية التي شنها، ردًا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين على الأراضي الخاضعة له في جبل الشيخ شمال هضبة الجولان، مصدرها الأراضي السورية، أمس السبت.

 

واعتبر الجيش الإسرائيلي في البيان أن النظام السوري مسؤول عن كل نشاط ضد إسرائيل انطلاقًا من الأراضي السورية وأنه “سيعمل بشكل حازم ضد أي اعتداء”.

وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة جنود وجرح سبعة آخرين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، اليوم الأحد.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري أن “الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري تصدت لعدوان صهيوني استهدف بعض المواقع جنوب غرب دمشق”.

وكانت قوات الأسد أعلنت، منذ بداية العام الحالي، تصديها في أكثر من مرة لغارات جوية إسرائيلية، تركز معظمها في محيط مطار دمشق الدولي شرق العاصمة السورية.

وتكررت الاستهداف الإسرائيلية على مواقع عسكرية في سوريا، العام الماضي، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق في الكسوة ونجها.

وصرح مسؤولون إسرائيليون مرارًا أن تل أبيب ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة”، بعد انسحاب القوات الأمريكية، في حال تم، بشكل كامل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة