fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

طالب سوري يحقق المركز الأول في الثانوية العامة على مستوى الكويت

علاء إحسان الفراج الطالب السوري الذي أحرز المرتبة الأولى في الثانوية العامة على مستوى الكويت (انترنيت)

علاء إحسان الفراج الطالب السوري الذي أحرز المرتبة الأولى في الثانوية العامة على مستوى الكويت (انترنيت)

ع ع ع

حقق الطالب السوري علاء إحسان الفراج، المركز الأول في شهادة الثانوية العامة على مستوى الكويت، بعد أن حصل على نسبة 100% في النتائج التي صدرت أمس السبت 1 من حزيران.

أهدى علاء إنجازه لسوريا، حسبما قال لجريدة “الأنباء” الكويتية، وقال إنه تلقى الخبر وهو عائد مع والديه من حفل أجرته مدرسته (مدرسة النجاة الأهلية الثانوية للبنين) للطلاب المتفوقين.

وأضاف أنه يرغب بدخول كلية الطب في جامعة الكويت، ووصف الامتحانات بالسهلة عدا عن امتحان اللغة العربية الذي واجه فيه بعض الصعوبة، وقال إن الجد في الدراسة هو ما أتاح له تحقيق هذه النتيجة.

وينحدر علاء من مدينة انخل في محافظة درعا، حسبما ذكرت صفحة المكتب الصحفي لمجلس مدينة انخل عبر “فيس بوك“، والتي هنأه عبرها رئيس المجلس، ياسين الزامل، بالنجاح.

وأصدرت وزارة التربية الكويتية أسماء الطلبة الأوائل بجميع الفروع مع معدلاتهم، وحاز الطلاب المصريون على بقية المراكز ضمن العشرة الأوائل على مستوى الكويت، وبلغت نسبة النجاح 70.38% في العلمي، 63.47% في الأدبي، و69.02% في الديني.

واتصل وزير التربية والتعليم العالي في الكويت، حامد العازمي، بأولياء الطلبة الأوائل لتهنئتهم، وهو ما وصفه علاء بأحد “أجمل مواقف حياته”، في لقاء مع موقع “القبس”.

وعزا والد علاء الفضل بنجاح ابنه لمداومة والدته على متابعته والجهود التي بذلتها لدعمه.

ومن جانبها قالت والدته، مريم خليف، إن دورها تمثل بالتشجيع والتحفيز.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة